مظاهرة لفلسطينيي الداخل بالأراضي المحتلة تنديدا بالاعتداء على الأقصى

تظاهر العشرات من فلسطينيي الداخل (عرب 48)، يوم الثلاثاء الماضي، في مدينة طمرة، شمالي الأراضي المحتلة، تنديدًا بـ “العدوان الصهيوني ضد المسجد الأقصى وكنيسة القيامة”.
وذكر موقع “عرب 48” الإخباري، المتخصص بشؤون فلسطينيي الداخل، أنّ عشرات الفلسطينيين شاركوا بتظاهرة في مدينة طمرة شماليّ البلاد، دعت إليها لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية (أعلى هيئة تمثيلية للفلسطينيين في الداخل).
ووفق المصدر ذاته، فإن المظاهرات خرجت نصرة للقدس والمسجد الأقصى وكنيسة القيامة، وتنديدا بعدوان قوات أمن الاحتلال والانتهاكات والملاحقات الأخيرة بحق المعتكفين.
ورفع المشاركون في التظاهرة لافتات نصرة للقدس والمقدسات وأخرى منددة بما وصفوه بـ”العدوان (الإسرائيلي)”.
وقالت لجنة المتابعة العليا في بيان: “إلى جانب دعوتها لشد الرحال إلى القدس والمسجد الأقصى وكنيسة القيامة، سيتم تنظيم نشاطات شعبية في مختلف القرى والمدن العربية”.
واقتحمت الشرطة الإسرائيلية، فجر الجمعة، المسجد الأقصى بمدينة القدس الشرقية، ما أسفر عن مواجهات مع الفلسطينيين أسفرت عن إصابة 31 منهم، بينهم إصابتان خطيرتان.
ومنذ أيام، يسود توتر في القدس وساحات “الأقصى”، جراء اقتحامات (إسرائيلية) للمسجد، تزامنت مع عيد الفصح اليهودي الذي انتهى الخميس، بعد أن استمر أسبوعا. 

الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى