مطالب برلمانية بحماية الرضع حديثي الولادة من مافيا الاتجار بالبشر

طالب البرلمانيان التهامي الوزاني التهامي ومحمد شوكي بحماية الرضع حديثي الولادة من مافية الاتجار بالبشر، وذلك عقب تواتر حوادث سرقة الرضع حديثي الولادة ببعض المستشفيات والمصحات والاتجار بهم.

وكانت ألقت السلطات العمومية قد ألقت القبض على 30 شخصا في مدينة فاس بتهم متعددة ضمن قضية واسعة النطاق تتضمن الابتزاز والتهديدات والاتجار في حديثي الولادة، من بينهم 18 عنصرا للأمن الخاص وطبيب وممرضان ومجموعة من مهنيي القطاع الصحي ووسطاء.

وقال النائبان البرلمانيان في سؤال كتابي وجهاه إلى وزير الصحة “شهدت الفترة الماضية توقيف مجموعة من الأشخاص يعملون في قطاع الصحة والحراسة الأمنية بمدينة فاس بشبهات تتعلق بالاتجار بالرضع حديثي الولادة، الأمر الذي خلف صدمة واستنكار مجتمعي واسع النطاق”. 

وتابعا “وإن كانت مثل هذه الجرائم لا ترقى عددها ببلادنا لمستويات خطيرة ومهولة، إلا أن حدوثها من حين لآخر، مدعاة لدق ناقوس الخطر وسن تدابير جديدة أكثر صرامة بالمستشفيات والمصحات، تمكن من سد كل الثغرات التي تستغلها مافيا الاتجار بالرضع حديثي الولادة، كي تعيد الاطمئنان للناس”.

ودعا البرلمانيان وزير الصحة إلى الكشف عن التدابير التي يعتزم تشديدها لحماية الرضع حديثي الولادة بالمستشفيات والمصحات من مافيا الاتجار بالبشر.

يذكر أن وكالة المغرب العربي للأنباء أوردت خبر توقيف الشرطة في فاس بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يومي الثلاثاء والأربعاء 30 و31 يناير 30 شخصا، للاشتباه في تورطهم في ممارسات منها الاتجار بالرضع حديثي الولادة.

وقبل أيام، قررت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بجرائم المال بمحكمة الاستئناف بفاس تأخير ملف المحاكمة إلى جلسة 23 أبريل الجاري، وذلك للاستماع إلى جميع المصرحين بعدما تم الاستماع إلى جميع المتهمين.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى