مشاهير علقوا على إنجاز الأسود بمونديال قطر: شرفتمونا ورفعتم رؤوسنا عاليا

قدم المنتخب المغربي أمس الأربعاء في نصف نهائي كأس العالم بقطر مباراة قوية وأداء مشرفا رغم خسارته بهدفين لصفر أمام بطل العالم للنسخة الماضية منتخب فرنسا.

وسارع عدد من المشاريع لتهنئة المنتخب الوطني المغربي الذي تأهل لأول مرة في تاريخه وفي تاريخ المنتخبات العربية والإفريقية إلى نصف نهائي كأس العالم ضمن الأربعة الكبار،  وظهر الإعلامي الشهير مصطفى الآغا على حسابه الرسمي بتويتر في فيديو قصير يشكر فيه المنتخب المغربي والمغاربة على تشريفهم للعرب ومشيرا أنهم رفعوا رأس الملايين. بينما غرد الصحافي تامر المسحال مراسل قناة الجزيرة القطرية “خرجتم بشرف وشرفتمونا”.

أما الصحافي السوري فغرد في رده على بعض الانتقادات التي لازمت ما بعد لقاء المغرب وفرنسا “لا أدري ما الذي يجب على المنتخب المغربي أن يفعله ليرضي البعض! المنتخب فاجأ وأدهش العالم كله بأدائه ووصوله إلى المربع الذهبي ومازال ينافس على المرتبة الثالثة.. هؤلاء “البعض” أكاد أجزم بأنه لو أخذ كأس العالم لقالوا له ليس كافياً”. وكتب رئيس تحرير العين الإخبارية الإماراتية” أحمد بوذياب “نفخر بكم وبإنجازاتكم.. حقاً رفعتم رؤوسنا عالياً”.

ونشر الإعلامي والناقد الرياضي السعودي محمد الشيخ مقطع من حلوله على برنامج أكشن يا دوري الذي يبث علىقناة “إم.ب.س. أكشن” وغرد “رواية المنتخب المغربي التي صاغها وليد الركراكي ومثلها أسود الأطلسي وعشنا معها أجمل اللحظات في مونديال قطر، يجب أن تكتب ليستلهم منها الطامحون معنى أن تكون بطلاً وإن لم تتوج!”. 

وتداول عدد من المشاهير أيضا مجموعة من القيم والرسائل التي نحثها اللاعبون والجماهير المغاربة منذ انطلاق المونديال إلى مباراة أمس. وغرّد محمد الصغير الأمين العام للهيئة العالمية لنصرة نبي الإسلام، وعضو مجلس الأمناء باتحاد علماء المسلمين “بعد مرور 777يوما على مقاطعة فرنسا لإساءتها لمقام النبيﷺ، جاءت فرصة كبيرة للرد اغتنمها أسود الأطلس وهتفوا لرسول الله ﷺ ورفعوا شهادة التوحيد في وجه ماكرون الشانئ الأبتر، مؤكدين أن الشعوب المسلمة لا تتسامح مع من يتعرض لسيد الخلق وحبيب الحق”.

وعبر الموسيقار والمغني اللبناني مارسيل خليفة عن إعجابه بالمنتخب الوطني المغربي، ونقل عنه موقع “العربي الجديد” قوله في تدوينة على صفحته على “فيسبوك”: “أسود الأطلس الموهبة والمكابدة والصوغ الماهر، المغرب مليون عشق وورد”.

وأعرب النجم المصري محمد هنيدي عن افتخاره الكبير بأداء المنتخب المغربي و الإنجاز الذي حققه، رغم خسارته أمام نظيره الفرنسي، في نصف نهائي كأس العالم قطر 2022. ونشر هنيدي عبر حسابه الرسمي على موقع “فايسبوك” صورة للمنتخب المغربي، مرفوقة بتعليق جاء فيه:”صنعتوا التاريخ للوطن العربي وإفريقيا”. وأضاف ”تخطيتوا الأحلام وتوقعات أي شخص في العالم كله، واديتو كل الوطن العربي وكل إفريقيا أمل كبير وإرادة كبيرة، فخورين بيكم ولسه في قصص جاية هنوريها لعيالنا وأحفادنا زي ما هنروي قصتكم”.

 ويحتضن استاد خليفة الدولي مساء يوم السبت المقبل مباراة تحديد المركز الثالث من كأس العالم بقطر بين المنتخب الوطني المغربي ونظيره الكرواتي، بعدما كانا تواجها في المباراة الأولى في دور المجموعات التي تصدرها أسود الأطلس .

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى