أخبارالرئيسية-فلسطين وقضايا الأمة

مسيرات العودة في غزة شهرية وفي المناسبات الوطنية ابتداء من مارس 2020

قررت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، اليوم الخميس 26 دجنبر 2019، تنظيم المسيرات شهريا، وفي المناسبات الوطنية، وذلك خلال مؤتمر صحفي، عقدته وسط مدينة غزة.

وأكدت الهيئة أن مسيرات العودة السلمية مستمرة بطابعها الشعبي حتى تحقيق أهدافها الآنية والإستراتيجية، ووفقا لبرنامج متطور مرتبط بتطوير وتقييم أداء المسيرات، يأخذ بعين الاعتبار التطورات على الأرض ونبض الجماهير بما يشمل تواصل الفعاليات التراثية الشعبية التي تؤكد على حق العودة المقدس.

وهكذا قررت الهيئة اعتماد برنامج المسيرات للعام 2020 من خلال تنظيم المسيرات شهريا وفي المناسبات الوطنية، سيبدأ بذكرى يوم الأرض، بتاريخ 30 مارس المقبل، حيث ستواصل في الفترة المقبلة التحضير الحاشد والكبير لذكرى يوم الأرض الخالدة  في 30/3/2020، وفي ذات الوقت مواصلة جهود تطوير اللجان والوحدات الخاصة باللجان، وتعميم المسيرات كنهج نضالي في كل الأراضي الفلسطينية وفي مقدمتها تفعيل اللجان الإعلامية والقانونية، بالإضافة إلى ربطها دوليًّا عبر التشبيك مع كل المتضامنين والمساندين للقضية الفلسطينية.

وخلصت الهيئة إلى أن مسيرات العودة أوصلت رسائل قوية وواضحة للعدو الصهيوني بأن استهداف المتظاهرين السلميين لن يمر بدون عقاب فلسطيني، أو عقاب دولي ينتظره ويربكه، وبالتالي عليه أن يعيد حساباته جيدا، وأن يوفر وقته بوقف كل أشكال العدوان والاحتلال على الشعب الفلسطيني.

س.ز / الإصلاح

الوسوم

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق