اختتام الدورة العاشرة للمسابقة الوطنية “اقرأ وارتق” لحفظ القرآن والحديث النبوي بتكريم المتوجين

اختتمت فعاليات المسابقة الوطنية “اقرأ وارتق” لحفظ القرآن الكريم والحديث النبوي الشريف التي نظمتها جمعية الرسالة للتربية والتخييم يومي 13و14 ماي الجاري بحفل فني بهيج بمسرح محمد الحداد، تخللته فقرات فنية من إحياء أطفال فروع الجمعية بمدينة طنجة، واحتفاء عاليا بالمتوجين بهذه المسابقة من كافة الفئات العمرية المشاركة.

وحضر الحفل الختامي – الذي دشنه رئيس جمعية الرسالة للتربية والتخييم بشكل رسمي رفقة أعضاء المكتب الوطني للجمعية – للدورة العاشرة للمسابقة جمهو غفير وضيوف من مختلف المؤسسات والهيئات الصديقة ببهو المسرح الذي تزين بتراث الشمال وثقافته وبأروقة تعرض منتوحات الجمعية الفنية والإبداعية لمربيها.

وحملت فعاليات الدورة العاشرة للمسابقة الوطنية للقرآن الكريم والحديث النبوي إسم العلامة عبد الله گنون، وتميزت بجولة سياحية لفائدة الأطفال المشاركين في النهائيات وأسرهم، والذين جابوا مختلف المناطق الأثرية والجمالية لمدينة البوغاز.

وكانت الإقصائيات النهائية للمشاركين (34 طفلا) في المسابقة المشار إليها أجريت بقاعة الحفلات اليسرى بحي الإدريسية تحت إشراف لجان تحكيم من أهل الاختصاص.

وتهدف المسابقة الوطنية “اقرأ وارتق” لجمعية الرسالة للتربية والتخييم الخاصة بحفظ كتاب الله تعالى والحديث النبوي الشريف إلى تشجيع الأطفال على حفظ القرآن الكريم والتشبت بقيمه. وتمر المسابقة من ثلاث مراحل هي المسابقات المحلية على مستوى فروع الجمعية بمختلف ربوع الوطن ثم يتأهل الأطفال الفائزون للمسابقات الجهوية لينتهي المشوار بالمتأهلين إلى تتويج مسارهم بالمسابقة الوطنية.

يشار إلى أن اختيار مدينة طنجة لاحتضان هذه التظاهرة انسجاما مع اختيار اسم علم هذه الدورة ممثلا في العلامة سيدي عبد الله گنون الذي قضى الجزء الأكبر من حياته بمدينة البوغاز وترك إرثا ثقافيا حافلا واهتماما بالقرآن الكريم.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى