أخبارالرئيسية-ثقافة و مجتمعفلسطين وقضايا الأمة

مركز الزيتونة يوفر كتاب “دور ”إسرائيل“ في تفتيت الوطن العربي” للتحميل المجاني

أصدر مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات في بيروت كتابه الجديد بعنوان “دور “إسرائيل” في تفتيت الوطن العربي”. يقع الكتاب في 196صفحة من القطع المتوسط. في هذا الكتاب المهم، يناقش البروفيسور أحمد سعيد نوفل، المتخصص في العلوم السياسية، دور الكيان الإسرائيلي في إضعاف العالم العربي وفي تفتيته.

في ظل موجة التطبيع العربي مع الكيان الصهيونيّ، يوفر مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات كتاب “دور “إسرائيل” في تفتيت الوطن العربي” للتحميل المجاني. والكتاب يناقش دور الكيان الإسرائيلي في إضعاف العالم العربي وتفتيته. وتجدر الإشارة إلى أن هذا الكتاب القيّم هو من تأليف أ. د. أحمد سعيد نوفل، المتخصص في العلوم السياسية والعلاقات الدولية ورئيس قسم العلوم السياسية في جامعة اليرموك الاردنية سابقاً.

وهو يثبت أن نجاح المشروع الصهيوني في فلسطين واستمراره، مرتبط ببقاء ما حوله من بلاد عربية ضعيفة ممزقة مختلفة، وأن قوة العرب والمسلمين ووحدتهم وتقدمهم يعني إضعاف هذا الكيان الغاصب وزواله. يقدم المؤلف دراسته بشكل علمي موثّق، مؤكداً أن الكيان الإسرائيلي لا يمثل خطراً على الفلسطينيين وحدهم، وإنما يستهدف عناصر القوة والنهضة في الأمة، وبالتالي فعلى العرب والمسلمين أن يتحمّلوا مسؤولياتهم في مواجهة هذا الكيان.

لتحميل الكتاب : دور “إسرائيل” في تفتيت الوطن العربي

س. ز / الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق