مركز إعلامي يرصد247 انتهاكا للحريات الإعلامية بفلسطين

أعلن مركز إعلامي فلسطيني اليوم الأحد، رصد 247 انتهاكا ضد الحريات الإعلامية في البلاد خلال ستة أشهر. وكشف المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية (مدى)، في تقرير له، أنه وثق ” خلال النصف الأول من العام الجاري 2022 ما مجموعه 247 انتهاكا … ارتكب الاحتلال الاسرائيلي العدد الأكبر منها (بواقع) 195 اعتداءا ضد الحريات الإعلامية”.

وأشار المركزغير حكومي إلى ارتكاب جهات فلسطينية مختلفة في الضفة وقطاع غزة 18 اعتداءا، مضيفا أنه رصد 34 انتهاكا من شركات التواصل الاجتماعي بانخفاض بنحو 36% عن ذات الفترة من العام الماضي بسبب ما اعتبره غياب لـ” الأحداث الكبيرة”.

وقال المركز إن “أبرز الانتهاكات قتل مراسلة قناة الجزيرة شيرين أبو عاقلة (11 ماي الماضي)، والصحفية لدى إذاعة دريم المحلية غفران وراسنة (1 يونيو الماضي)”، لافتا إلى أن إعلاميين في فلسطين تعرّضوا لانتهاكات من قبيل “الإصابة الجسدية، ومنع التغطية، والاعتقال والتوقيف.

يذكر أن الصحفية أبو عاقلة، قتلت برصاصة في الرأس أثناء تغطيتها اقتحام للجيش الإسرائيلي بمدينة جنين، شمالي الضفة الغربية، بينما قتلت الصحفية غفران وراسنة برصاص الجيش الإسرائيلي على مدخل مخيم العروب جنوبي الضفة، خلال توجهها إلى عملها، وفق مصادر فلسطينية.

وكالة الأناضول

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى