وزارة التربية الوطنية تفتح باب الترشيح أمام الجمعيات للمواكبة التربوية للمهددين بالانقطاع الدراسي

أعلنت مديرية التربية غير النظامية بوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة عن فتح باب طلبات الترشيح أمام جميع جمعيات المجتمع المدني، للمشاركة في تنفيذ مشروع المواكبة التربوية لفائدة المتعلمات والمتعلمين المهددين بالانقطاع عن الدراسة، وخاصة الفتيات بالعالم القروي في مرحلة الانتقال من الابتدائي إلى الإعدادي في عدد من المؤسسات التعليمية، وذلك في إطار برنامج عمل مشروع التعاون المغربي الاسباني لدعم التمدرس الاستدراكي والحد من الانقطاع عن الدراسة.

ويأتي هذا الإعلان -حسب المديرية- في سياق توجهات خارطة الطريق التي تنص على تحقيق إلزامية التعليم، حيث يجب على المدرسة أن تأخذ بعين الاعتبار الاحتياجات الخاصة للأطفال من أجل الاحتفاظ بهم أطول مدة ممكنة داخل المنظومة التعليمية وبالتالي إتمام تعليمهم الإلزامي.

وسينفذ مشروع المواكبة التربوية -حسب الإعلان المنشور في موقع الوزارة- ابتداء من شهر يناير 2023 إلى شهر دجنبر 2023  من أجل دعم، ومواكبة المستفيدات في مرحلة الانتقال من السلك الابتدائي الى سلك الثانوي الاعدادي. كما يجب على الجمعيات الراغبة في المشاركة في طلب العروض، أن تحدد الحصة المستهدفة علما أنه لا يمكن المشاركة باكثر من مجموعتين وأن تختار ضمن المديريات الإقليمية، والمؤسسات المعلن عنها في طلب العروض.

وقد وضعت الوزارة يوم 15 أكتوبر 2022 إلى حدود الساعة الرابعة بعد الزوال كآخر أجل لإيداع الملفات، على أن تودع ملفات الترشيح لدى وزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة/ مديرية التربية غير النظامية.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى