مدرسة مغربية تنافس على لقب “المدرسة المتميزة” في المسابقة الدولية بالإمارات

تنافس مدرسة المختار جازوليت بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة بعد حصولها على المرتبة الأولى وطنيا على لقب “المدرسة المتميزة” في المسابقة الدولية بالإمارات.
وحازت مدرسة المختار جازوليت -حسب بلاغ صادر عن الأكاديمية الجهوية- على المرتبة الأولى على مستوى المملكة، بلقب “المدرسة المتميزة”. وهو الفوز الذي أهلها للمشاركة في النسخة السادسة من المسابقة الدولية “تحدي القراءة العربي” المنظمة هذه السنة بدبي بدولة الإمارات الشقيقة .
وشاركت المدرسة الابتدائية المختار جازوليت في هذا التحدي العربي منذ انطلاقة فعالياته، حيث وصلت نسبة مشاركة تلامذتها 100%، كما عرفت مشاركة جميع أقسام المدرسة في دعم زملائهم بأساليب تربوية وتحفيزية.
وأشار البلاغ إلى أن المدرسة، شهدت على هامش مشاركتها في هذه المسابقة الدولية مبادرات داعمة لفكرة التحدي الهادف لترسيخ ثقافة القراءة ومنها: “نادي القراءة العربي”، و”ورشة كتابة قصة قصيرة”، و”الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية” و”اليوم العالمي للكتاب”، وكذا فتح صفحة خاصة بمشاركات التلاميذ على مواقع التواصل الاجتماعي، وإشراك التلاميذ في الأناشيد والمسرحيات لدعم ثقافة القراءة، وتنظيم ورشات تدريبية للتلاميذ باستضافة خبراء وأدباء وفاعلين تربويين.
وقال مصطفى بنزهرة المتحدث الرسمي لمشروع مدرسة المختار جازوليت في تصريح تضمنه البلاغ  “كل تلامذتنا وكافة أقسام مدرستنا شاركوا في تحدي القراءة العربي لهذا العام، ونظمنا مبادرات موازية لتشجيع التلاميذ على القراءة، ودفعهم إلى مراحل جديدة ومتقدمة في الكتابة الإبداعية، وتأليف القصص القصيرة والاستفادة من المطالعة في الأداء المسرحي”.
وأضاف بنزهرة،  أن المؤسسة حصلت على المركز الأول على مستوى المغرب، وعيوننا الآن على اللقب الغالي لنكون “المدرسة المتميزة” في النسخة السادسة من تحدي القراءة، “وندعو أكثر من 22 مليون مشارك في تحدي هذا العام وذويهم وكل داعمي القراءة والمعرفة للتصويت لنا”.
موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى