محكمة أمريكية تعتمد لغات أجنبية ضمنها العربية لتسهيل الإجراءات القضائية

أصدرت وزارة العدل الأمريكية يوم الخميس 19 يناير 2023، قرارا يخص المحكمة العُليا في لويزيانا بناء على الإجراءات التي اتخذتها لتحسين إمكانية الوصول إلى الإجراءات والعمليات القضائية في الولاية للأفراد ذوي الكفاءة المحدودة في اللغة الإنجليزية .

وأشار بيان للوزارة نُشر باللغة العربية، إلى اتفاق تم إبرامه مع المحكمة سنة 2019، لمعالجة شكوى بموجب الباب السادس من قانون الحقوق المدنية لعام 1964، وهو قانون فيدرالي يحظر ممارسة التمييز على أساس العرق واللون والأصل القومي من جانب أي جهات متلقية للمساعدة المالية الفيدرالية، ويشمل ذلك محاكم الولايات.

وقالت مساعدة المدعي العام لدائرة الحقوق المدنية بوزارة العدل “يجب أن تضمن المحاكم في جميع أنحاء بلادنا أن بابها مفتوح للجميع، ومنهم الأفراد ذوو الكفاءة المحدودة في اللغة الإنجليزية”. وأضافت “سنواصل عملنا للتأكد من أن أنظمة المحاكم، ومنها المحكمة العُليا في لويزيانا، لديها السياسات والممارسات والمترجمين الشفويين والموارد الأخرى اللازمة لضمان توفير إمكانية اللجوء إلى القضاء للأفراد ذوي الكفاءة المحدودة في اللغة الإنجليزية”.

يذكرأن المحكمة العليا في لويزيانا اتخذت عددا من الإجراءات لإعداد برنامج تواصل لغوي وتنفيذه، وتوسيع نطاق توافر خدمات المساعدة اللغوية المجانية في ولاية لويزيانا، حيث أنشأت مكتب التواصل اللغوي، بالإضافة إلى اعتماد خطة التواصل اللغوي الأولى لمحاكم ولاية لويزيانا، كما أنشأت نظاما لشكاوى التواصل اللغوي مركزيا، مع توفير نموذج شكوى عبر الإنترنت بعدة لغات غير الإنجليزية.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى