مجلس شورى “التوحيد والإصلاح” يعقد أشغاله بالرباط في دورته الرابعة مرحلة 2018-2022

انطلقت مساء اليوم السبت 6 نونبر 2021 أشغال مجلس الشورى لحركة التوحيد والإصلاح في دورته العادية لمرحلة 2018/2022 بالمقر المركزي للحركة بالرباط.

عز الدين توفيق
عز الدين توفيق

وافتتح مجلس الشورى بكلمة تربوية للدكتور عز الدين توفيق؛ عضو المكتب التنفيذي لحركة التوحيد والإصلاح، تلتها كلمة افتتاحية للأستاذ محمد عليلو؛ منسق مجلس شورى الحركة، ترحم في بدايتها على عدد من قيادات وأعضاء الحركة الذين توفاهم الله في ظل ظروف الجائحة، كما عرض فيها الوضعية العامة للمنسقية وأهم مستجدات أعمالها.

محمد عليلو
محمد عليلو

كما عرف اليوم الأول من مجلس الشورى الذي يستمر خلال يومي السبت والأحد 6 و7 ونونبر، عرضا للوضعية العامة للحركة قدمها الأستاذ عبد الرحيم شيخي؛ رئيس حركت التوحيد والإصلاح، فيما قدم الأستاذ خالد الحرشي؛ الكاتب العام للحركة، عرضا حول أداء السنة الدعوية السالفة 2020 – 2021 من خلال تقديم عرض عن أداء الحركة فيما يعرف بالتقرير الأدبي وتقرير للميزانية.

عبد الرحيم شيخي
عبد الرحيم شيخي

وتتواصل أشغال مجلس الشورى يوم الأحد وستعرف أشغال الدورة مناقشة البرنامج السنوي للسنة الدعوية المقبلة 2021/ 2022 بعدما انعقدت لجنتي البرامج والميزانية وأدخلت تعديلاتها، من أجل المصادقة عليهما واعتمادهما.

مجلس الشورى
مجلس الشورى

ويعتبر مجلس الشورى أعلى هيئة في الحركة بعد الجمع العام الوطني ويقوم مقامه بين الانعقادين، يرأسه رئيس الحركة وينوب عنه المنسق العام لمجلس الشورى.

ويتولى مجلس الشورى  مجموعة من المهام، من أهمها: 

  1. متابعة سير الحركة وتنفيذ مقررات الجمع العام الوطني والمخططات والتوجهات أو الأولويات التي اعتمدها.
  2. تقويم السير العام للحركة بناء على تقرير يقدمه المكتب التنفيذي.
  3. اعتماد التخصصات وفق المبادئ والضوابط المنصوص عليها في ورقة الرؤية العامة للتخصص.
  4. القيام بمناقشة واعتماد الخطط المرحلية والتوجهات والأهداف العامة للتنظيم العام والتوجهات الأساسية في التخصصات في إطار مخططات وتوجهات أو أولويات المرحلة والمصادقة، عند الاقتضاء، على البرامج والميزانية المركزية السنوية والتعاقد مع الجهات والتخصصات.

الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى