مائدة مستديرة بكلية الآدب بالرباط تناقش الدراسات والبحوث البينية في الجامعة المغربية

تحتضن كلية الآدب والعلوم الإنسانية بالرباط – باب الرواح يوم غد الأربعاء 15 ماي 2024، مائدة مستديرة في موضوع “الدراسات والبحوث البينية في الجامعة المغربية: المنطلقات المعرفية والتقاطعات الموضوعية والمنهجية”.

ويأتي تنظيم هذه المائدة -التي ستنطلق على الساعة الثالثة بعد الظهر (15:00)- بتعاون بين جمعية ملتقى العلوم والمجتمع، وكلية الآدب والعلوم الإنسانية بالرباط، وتكوين الدكتوراه الفكر الإسلامي المعاصر وقضايا التربية والبيئة في العالم المتوسطي.

وسيتم مقاربة موضوع المائدة المستديرة في جلستين رئيسيتين بعد الجلسة الافتتاحية، التي تترأسها الدكتورة بثينة الغلبزوري. وتتمحور الجلسة الأولى التي يرأسها الدكتور عبد المجيد الطريبق حول ورقة بعنوان “الدراسات والبحوث البينية في الجامعة المغربية:المنطلقات المعرفية والسياقات والتقاطعات وأسئلة المستقبل” يقدمها الدكتور سعيد هلاوي، تليها مجموعة من التعقيبات والمداخلات من الأساتذة المشاركين في المائدة المستديرة.

وتناقش الجلسة الثانية التي يرأسها الدكتور زكرياء بودحيم حول ورقة يتقدم بها الدكتور فريد أمار بعنوان” مشاريع التكامل بين التخصصات بجامعة محمد الخامس بالرباط:الواقع والآفاق”، تليها هي الأخرى مجموعة من التعقيبات والمداخلات للأساتذة المشاركين في المائدة المستديرة، ينتمون لتخصصات مختلفة.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى