مئات المغاربة يحتشدون أمام البرلمان للتنديد بالعدوان الصهيوني على غزة ويدعون للتراجع عن التطبيع

احتشد مئات المغاربة مساء اليوم الإثنين أمام البرلمان المغربي بالرباط في وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، واحتجاجية ضد العدوان الصهيوني الهمجي على قطاع غزة.
ورفع المحتجون شعارات تندد العدوان الصهيوني، وبمسلسل الاغتيالات والتقتيل والإرهاب الذي يواصله جيش الاحتلال في فلسطين المحتلة، معلنين دعمهم لحق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.
وأكد المشاركون في الوقفة على موقف الشعب المغربي الثابت في دعم القضية الفلسطينية العادلة، ومناهضته للتطبيع، داعين الدولة المغربية للتراجع عن مسار التطبيع.
وعرفت الوقفة حضور عدد من الشخصيات المدنية والسياسية والحقوقية والنقابية، أبرزهم رئيس حركة التوحيد والإصلاح عبد الرحيم شيخي، ومنسق مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين عبد القادر العلمي وعدد من الشخصيات المعروفة بدعمها للقضية الفلسطينية.
وشهدت الوقفة كلمة المنسق الوطني للجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع،  جمال العسري وتلاوة بيان الوقفة تلاها منسق مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين عبد القادر العلمي، كما عرفت  الوقفة حرق علم الكيان الصهيوني تنديدا بالجرائم الدموية التي ارتكبها.
وأكدت مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين في بيانها أن ” التطبيع مع الكيان الإرهابي العنصري والمتورط في جرائم الحرب والإبادة الجماعية ليس إلا مجرد ترضية وتزكية لجرائمه، بل يعد هذا التطبيع بمجرد مشاركة فيما يرتكبه الكيان الغاصب من جرائم بشعة وخطيرة”.
وجددت مجموعة العمل في البيان الذي تلاه منسقها بالوقفة، إدانة واستنكار لكل خطوة تطبيعية ولكل تعامل بأي شكل من الأاشكال مع العدو الصهيوني مؤكدين على مواصل العمل حتى إسقاط التطبيع.
يذكر أن العدوان الصهيوني على قطاع غزة وعلى مدار ثلاثة أيام (الجمعة والسبت والأحد )أسفر العدوان الصهيوني عن ارتقاء 45 شهيدا، منهم 15 طفلاً وأربع سيدات، و جرح وإصابة أكثر من 360 شخصا وتدمير عدد من المساكن والدور ن وتشريد عائلات فلسطينية.
موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى