مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة تواصل أطوار نهائيات مسابقتها القرآنية

 تواصلت أطوار نهائيات المسابقة السنوية لمؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده بمدينة فاس، والمنظمة على مدار أيام السبت والأحد والإثنين 10 و11 و12 رمضان 1444هـ، الموافق لـ01 و02 و03 أبريل 2023 م.

وحسب بلاغ منشور على موقع مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة، تعرف هذه المسابقة مشاركة ثلاثة وتسعين 93 متسابقا ومتسابقة، منهم 11 من الإناث، يتنافسون على المراكز الأولى في ثلاثة أصناف من الحفظ والتجويد.

وأضاف المصدر ذاته، أن تلك الأصناف تنقسم إلى صنف الحفظ الكامل مع الترتيل برواية ورش عن نافع، وصنف الحفظ الكامل مع الترتيل بمختلف القراءات والروايات الأخرى، وصنف التجويد مع حفظ خمسة أحزاب على الأقل.

وتتكون لجنة التحكيم من علماء وقراء متخصصين من المغرب وموريتانيا والسنغال ونيجيريا وتنزانيا والغابون وأفريقيا الوسطى، مضيفا أنها ستوم بالإشراف حضوريا من فاس على تقييم وتنقيط القارئين والقارئات.

وأجريت أطوار المسابقة عبر تقنية التناظر المرئي “زووم” انطلاقا من بلدان فروع المؤسسة بتنسيق مع فريق تقني مركزي من فاس. يذكر أن كل فرع من فروع مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة الـ34 قد نظموا مسابقات على مستوى كل بلد إفريقي. 

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى