مؤسسة خناتة بنونة تكافئ في عيد ميلادها الأول الباحثين الشباب في مجال الماء

احتضنت جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس يوم الثلاثاء 23 ماي 2023، النسخة الأولى من جوائز مؤسسة خناتة بنونة للبحث العلمي للشباب، التي تتمحور حول موضوع الماء.

وقد تأسست “مؤسسة خناثة بنونة للبحث العلمي للشباب” يوم الأربعاء 25 مايو 2022 في لقاء ثقافي احتضنته المكتبة الوطنية للمملكة المغربية بالرباط، عرف حضور ثلة من الشخصيات الوطنية والثقافية والإعلامية والسياسية، وكذا تقديم جزء من أرشيفها الخاص.

وتهدف “مؤسسة خناثة بنونة للبحث العلمي للشباب” من إحداث هذه الجائزة إلى تقديم منح للطلبة الباحثين الذين يقومون بأبحاث لحل مشاكل يعاني منها المغرب، علاوة على البحث عن باحثين في تخصصات وميادين معرفية متعددة.

وتمنح المؤسسة جوائز تشجيعية لثلاثة باحثين شباب، تصل قيمتها إلى 25 ألف درهم لتشجيعهم على مواصلة مسارهم والاحتفاء بأبحاثهم، وتنظم بتعاون مع اللجنة المنظمة لأسبوع الابتكار، وللمؤتمر العلمي حول الماء والتغذية والبيئة والطاقة، في كلية العلوم والتقنيات بجامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس.

وتعد الروائية المغربية خناثة بنونة صاحبة أول جائزة المغرب للكتاب صنف الرواية خناتة بنونة “الرئيسة المؤسسة الشرفية” لهذه المؤسسة التي تروم دعم مشاريع البحث العلمي للشباب وتشجيع الباحثين الشباب في شتى المجالات العلمية بالمغرب.  

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى