لقاءات اللجان الوطنية  للتوحيد والإصلاح تستعرض هياكل ومجالات المخطط الاستراتيجي الجديد

عقدت اللجان الوطنية لحركة التوحيد والإصلاح صباح اليوم الأحد 8 يناير 2023 لقاءاتها ابمقر إدارتها المركزية بالرباط بمشاركة أعضاء الأقسام المركزية ومسؤولي اللجان الوظيفية بالجهات.

ويتعلق الأمر بكل من اللجنة الوطنية للكتابة العامة واللجنة الوطنية للدعوة والعمل الثقافي واللجنة الوطنية للتربية والتأهيل الرسالي واللجنة الوطنية لتنمية الموارد والقدرات البشرية واللجنة الوطنية للعمل الطفولي والشبابي واللجنة الموسعة للهوية والقيم والعمل المدني وقسم العمل العلمي والفكري.

أوس رمال: 2023 ستكون سنة تدريبية وتجريبية للمخطط الاستراتيجي الجديد

وافتتحت اللقاءات بجلسة عامة مشتركة بين اللجن ألقى في بدايتها المهندس خالد الحرشي الكاتب العام للحركة كلمة تقديمية للبرنامج العام، كما تميزت الجلسة بكلمة توجيهية للدكتور أوس رمال رئيس حركة التوحيد والإصلاح كشف فيها أن الحركة أعدت المخطط الاستراتيجي 2022-2038 وهي في صدد إنهائه في أفق تنزيله.

Exif_JPEG_420

وأوضح رئيس الحركة أن من بين مخرجات المخطط الاستراتيجي الجديد؛ اعتماد تسعة مجالات استراتيجية بدل خمس مجالات كانت معتمدة خلال المخطط السابق وذكر بالاضافة الى المجالات السبع المنعقد لجانها مجال العلاقات والعامة ومجال الإعلام والحضور الرقمي. مؤكدا فيها على أن اللجان الوطنية للحركة سيكون لها دور كبير في تنزيله.

وأضاف رئيس الحركة أن سنة 2023 ستكون سنة تدريبية وتجريبية للمخطط الاستراتيجي الجديد.

شيخي يعرض هياكل ومجالات المخطط الاستراتيجي

وألقى الأستاذ عبد الرحيم شيخي عضو المكتب التنفيذي للحركة، ومضة تكوينية بعنوان “عرض المخطط الاستراتيجي والمجالات والهيكلة”، استعرض فيها مخرجات المخطط الاستراتيجي والدليل الخاص به الذي وضع رهن إشارة الأقسام المركزية.

Exif_JPEG_420

وتناولت الومضة التكوينية التطور الذي وصل إليه هذا الورش من خلال ثلاثة محاور أساسية: تطرق الأول لعرض  المخطط الذي صادق عليه الجمع العام الوطني والسابع، وتضمن المحور الثاني عرض المجالات والهيكلة اللذان أعدهما المكتب التنفيذي للحركة، فيما ركز المحور الثالث على شرح دليل إعداد برنامج السنة الأولى من المخطط الاستراتيجي.

بعد ذلك انعقدت أشغال اللجان كل واحدة على حدة حسب جدول أعمالها المسطر. كما حرصت رئاسة الحركة على القيام بزيارة كل اللقاءات للاطلاع على سير أعمالها.

الحرشي: لقاءات اللجن الوطنية هي الأولى خلال المرحلة الحالية

وفي تصريح لموقع “الإصلاح”، أكد المهندس خالد الحرشي الكاتب العام للحركة أن لقاءات اللجن الوطنية هي الأولى من نوعها خلال هذه السنة الدعوية وخلال المرحلة الجديدة 2022- 2026 شهدت حضور أعضاء كل اللجان المركزية والجهوية خلال الجلسة العامة وانطلقت بعدها لقاءات كل لجنة من أجل إعداد مشاريعها التي ستعرض للمصادقة خلال الدورة المقبلة لمجلس الشورى بداية شهر فبراير.

Exif_JPEG_420

وأفاد الحرشي أن الكلمة التوجيهية لرئيس الحركة ركز فيها على الدور الأساسي الذي يجب أن تقوم به اللجان الوطنية والتحديات المطروحة أمامهم وأهم الأوراش التي تشتغل عليها الحركة، وحول الومضة التكوينية أكد أن هذا العرض خصص لمدى التقدم المحرز في إعداد المخطط الاستراتيجي في مختلف المراحل التي مر منها وعرض التوجهات والهيكلة التي استقر عليها الرأي والمشروع الأولي لإعداد مشروع هذه السنة.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. على الحركة استثمار العنصر البشري واستقطابه للعمل الدعوى و التربوي وتأهيله وترسيخ الأخلاق والقيم في السلوك في ظل التراكم التكنولوجي السريع وتحول القيم والتمثلات في المجتمع قال تعالى:”ولكن كونوا ربانيين بما كنتم تعلمون الكتاب وبما كنتم تدرسون” محمد رموز /الدار البيضاء – جهة الوسط-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى