يحضرها شيخي، قمة كوالالمبور 2019 تستعد لافتتاح مؤتمرها غدا، بمشاركة أكثر من 400 مشارك من 52 دولة

من المنتظر أن يتجمع رؤساء الحكومات وزعماء العالم وشخصيات علمية في العاصمة الماليزية غدا الأربعاء، لحضور مؤتمر قمة كوالالمبور 2019، ومن بين الحضور الأستاذ عبد الرحيم شيخي رئيس حركة التوحيد والإصلاح، والمفكر الإسلامي امحمد طلابي المدير لمجلة الفرقان، إلى جانب  أكثر من 400 مشارك من 52 دولة، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الوطنية الماليزية  برناما عن الأمين العام المشترك للقمة السيد شمس الدين عثمان.

يشار إلى أن القمة والتي ستنعقد اعتباراً من  يوم الغد 18 حتى 21 دجنبر الجاري في مركز مؤتمرات كوالالمبور، تهدف  إلى مناقشة قضايا العالم الإسلامي والبحث عن سبل وحلول لمعالجة مشكلات العالم الإسلامي، إلى جانب المساهمة في إصلاح وضع الأمة والدول الإسلامية عامة.

كما تهدف إلى إيجاد أرضية مشتركة بين القادة المسلمين والمفكرين والعلماء والمثقفين من شتى أرجاء العالم، إضافة إلى إعادة إحياء الحضارة الإسلامية، وقد سبق لمكتب رئيس الوزراء الماليزي أن صرح بأن قمة كوالا لمبور ليست المنصة الصحيحة لمناقشة الشؤون الدينية، ولن تحل محل منظمة المؤتمر الإسلامي.

ومن المتوقع أن يفتتح  الملك السلطان عبد الله رعاية الدين المصطفى بالله شاه أشغال هذه القمة، والتي سيشارك فيها العديد من زعماء العالم منهم الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، وأمير دولة قطر حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، والرئيس الإيراني حسن روحاني ورئيس وزراء باكستان عمران خان، بالإضافة إلى رئيس الوزراء الدكتور مهاتير محمد بوصفه رئيس القمة.

وتعتبر قمة كوالالمبور 2019 Kuala Lumpur Summit منصة دولية للقادة المسلمين والمفكرين والعلماء من جميع أنحاء العالم لمناقشة وتبادل الأفكار حول القضايا التي تدور في العالم الإسلامي.  

يذكر أن الأستاذ عبد الرحيم شيخي رئيس حركة التوحيد والإصلاح، والمفكر امحمد طلابي سيحضران هذه القمة. كما يشار إلى أن الأستاذ محمد الحمداوي الرئيس السابق للحركة قد حضر فعاليات المؤتمر الأول لمنتدى “كوالالمبور للفكر والحضارة”  والذي انعقد في نونبر 2014 بماليزيا، وذلك بحضور العديد من العلماء والمفكرين وقيادات حركات إسلامية من مختلف أنحاء العالم، وكان موضوعها: “الدولة المدنية .. رؤية إسلامية”.

الإصلاح

-*-*-*-*-*-*-*-*-*-

مواضيع ذات الصلة:

افتتاح منتدى كوالالمبور للفكر والحضارة بمشاركة رئيس الحركة

بمشاركة الحمداوي منتدى كوالالمبور يختار الشيخ الددو نائبا لرئيسه

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى