قسم المرأة والأسرة جهة القرويين يطلق برنامج “تطوير” لتأهيل مؤطرين في مجال الأسرة

استمرارا للحملة الجهوية “الأسرة أولا” التي أطلقها القسم الجهوي للمرأة والأسرة، ورغبة في تطويرها وتوفير عدد من الأطر لتنشيطها بمختلف أقاليم جهة القرويين، أعطى قسم المرأة والأسرة جهة القرويين يوم الأحد 11 ربيع الأخر 1441 موافق 8 دجنبر 2019 الانطلاقة ل “برنامج تطوير لتأهيل مؤطرين في مجال الأسرة” وذلك بالمركب التربوي الجهوي” فاطمة الفهرية” بفاس.

 بعد كلمة مسؤول الجهة الأخ عيسى لبعير التي ركز فيها على أهمية تأهيل كفاءات في المجال الأسري لإنجاح وحسن تنزيل حملة الأسرة، تلتها كلمة قسم المرأة والأسرة موضحة أهداف برنامج تطوير.

تميزت الدورة الأولى بعرض نموذجي أطره الأخ سمير التلمساني أجاد فيه وأفاد وذلك بالتركيز على أهم الكفايات والمهارات التي يحتاجها المؤطر والناشط من أجل تطوير أدائه وتجويده، ثم استفاد المشاركون من ورشتين تطبيقيتين من تأطير د توفيق بن جلون والأستاذ سمير التلمساني في محوري مهارات التواصل والإلقاء وفن الإستماع حيث تفاعل الحضور بشكل جيد خلالها.

وفي الختام تم توزيع حقائب تدريبية مهمة مساعدة في التأطير الأسري ومناقشة كيفية الإستفادة من البرنامج وكذا متابعة المشاركين في تنزيله من خلال الأنشطة في مختلف أقاليم الجهة.

الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى