قسم الشباب للجهة الكبرى للقرويين ينظم الملتقى التكويني للأعضاء الجدد والخريجين

نظم قسم الشباب للجهة الكبرى للقرويين الملتقى التكويني للأعضاء الجدد والخريجين دورة  -المبادرة-وذلك يومي 22-23 أكتوبر 2022 بالمركب التربوي فاطمة الفهرية فاس، تحت شعار قوله تعالى ” إِنَّهُمْ فِتْيَة آمَنُوا بِرَبِّهِمْ وَزِدْنَاهُمْ هُدًى”.

وأطر الجلسة الافتتاحية للملتقى، الأستاذ عبد اللطيف عامر بعرض حول ” العمل المؤسساتي عند حركة التوحيد والإصلاح” حيث استعرض وظائف الحركة ومجالات اشتغالها ومنهجها في التغيير والإصلاح، واختتم اليوم الأول بعرض العديد من المبادرات والتجارب الشبابية الناجحة.

وعرفت أشغال اليوم الثاني حضور الأستاذ عبد اللطيف الرگيگ، الذي حدث الشباب عن  المبادرة إلى الخيرات من خلال سيرة الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام، مبرزا الجوانب الإيجابية لأخذ المبادرة ونفعها على المبادر نفسه قبل غيره.

بعد ذلك كان موعد الشباب مع عرض تفاعلي، للدكتور عبد الله بوغوثة طرح فيه واقع الشباب المغربي: الفرص والتحديات، والذي ولا شك فتح نقاش متميز عبر فيه الشباب عن أبرز الأفكار والحاجيات التي يجب الاهتمام بها قصد التأقلم الجيد وإشاعة روح الرسالية والجدية مع الواقع المعاش، حيث استطاع بنجاح خلق جو من التواصل الإيجابي والفعال.

واختتمت فقرات الملتقى بورشتين: الأولى بعنوان ” تأطير الشباب: فضاءاته والياته” من تأطير ذ العربي الفاطمي. والتانية بعنوان “الخريجين وعمل الحركة: أية أدوار” من تأطير مسؤول الجهة الكبرى للقرويين الأستاذ عيسى لبعير

وتميز الملتقى بتكريم مسؤول قسم الشباب بالجهة الأستاذ عامر عبد اللطيف بالتفاتة من أعضاء القسم تقديرا لمجهوداته القيمة وتضحياته طيلة الولايتين السابقتين.

يوسف أرموز

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى