أخبارأنشطة جهة القرويينالرئيسية-الشباب

قسم الشباب لجهة الكبرى للقرويين ينظم الجامعة الصيفية في نسختها الثالثة

تحت شعار “شباب الإصلاح…رسالية وفلاح”، نظم قسم الشباب لجهة الكبرى للقرويين الجامعة الصيفية في نسختها الثالثة، دورة حي الشيخ جراح لفائدة تلاميذ الباكلوريا وذلك يومي 19-20 يونيو 2021 بالمركب التربوي فاطمة الفهرية فاس.

افتتح اليوم الأول من الجامعة الصيفية بعد استقبال المشاركين بآيات بينات من الذكر الحكيم، تبعتها كلمة لمدير الجامعة، واختتمت فعاليات هذا اليوم باستضافة البروفيسور عدنان الرمال في لقاء تواصلي للحديث عن مساره وتجربته العلمية والتي لقيت إعجاب وإستحسان المشاركين.

وقد عرفت أشغال اليوم الثاني حضور ذ عبد الحق الإدريسي الذي حدث الشباب عن الدراسة الجامعية مبرزا الجوانب الإيجابية منها وكذا التحديات والصعوبات التي تواجه الطالب الجديد.

بعد ذلك كان موعد الشباب مع عرض تفاعلي جد متميز للأستاذ عبد الهادي اليماني طرح فيه بعض مهارات صياغة المشروع الشخصي، والذي ولا شك فتح نقاش متميز عبر فيه الشباب عن أبرز الأفكار والحاجيات التي يراها مهم الاهتمام بها قصد تطوير قدراتهم و إبرازها بشكل جيد، حيث استطاع بنجاح خلق جو من التواصل الايجابي والفعال.

في الفترة المسائية، تم ربط اتصال مباشر مع المقدسية من أصل مغربي ذة عائشة المصلوحي  التي تطرقت في مداخلتها لأبرز التطورات والسياقات التي تجري بفلسطين بعد انتصار معركة سيف القدس التي غيرت بشكل إيجابي تطورات وآفاق القضية.

هذا وقد اختتمت فقرات الجامعة الصيفية بخلق مراكز توجيهية للدراسة ما بعد الباكالوريا تلتها حلقية من تأطير مجموعة من أعضاء منظمة التجديد الطلابي.

وفي الختام أبدع الشباب في السهرة الختامية بمجموعة من الفقرات(أنشودة، شعر، مسرح..)

الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى