أنشطة جهة الوسطالشباب

قسم الشباب بجهة الوسط ينظم الملتقى الجهوي للشباب الفاعل

افتتح الملتقى الجهوي للشباب الفاعل بكلمة تربوية للأستاذ المصطفى جلول تمحورت حول المعاني الحقيقية للرجولة، وكلمة مسؤولة القسم الشبابي الأستاذة سميرة معروف حول مقاصد الملتقى والانخراط الشبابي المطلوب.

وتميز الملتقى الذي قسم الشباب الجهوي لجهة الوسط، بحوار مباشر ومفتوح مع علمين جليلين : الدكتور حسن غربي والدكتور المخترع يونس القرفة البقالي حيث تحدث كل منهما عن تجربته في الحياة استلهم منها الشباب رسائل تربوية وتوجيهات مهمة في مسار حياتهم . وكيفية الجمع بين العلم والدعوة، ثم قاما بعد ذلك بالإجابة على أسئلة الحضور.

وعرف اليوم الثاني من الملتقى عرض تفاعلي متميز للأستاذ عبد الصمد البرنوسي حول “فقه الموازنات” باستدعاء قصص مختلفة من القرآن والسيرة جذبت الشباب إليه، ثم توزع الشباب إلى مجموعة من الورشات حيث تم اقتراح وضعية مشكل على كل ورشة ليقوم الشباب بإيجاد حلول تربوية لها ولكن بطريقة إبداعية فنية : مسرح، فيديو، عرض إبداعي..

وفي الأخير اختتم الملتقى، الذي نظم تحت شعار :” من أجل شباب فاعل مؤهل للانخراط في الإصلاح” يومي السبت والأحد 25- 26 يناير 2020 بالمقر الجهوي للحركة بعين السبع، بتوزيع الجوائز على الفائزين في مسابقة أحسن كبسولة، وتخللت الملتقى مجموعة من الفقرات التنشيطية والترفيهية.

الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق