ذ فلولي في مؤتمر “طوفان الأحرار”: الحراك الشعبي نقل القضية الفلسطينية والدفاع عن الأقصى إلى سلم الأولويات

قال منسق المبادرة المغربية للدعم والنصرة رشيد فلولي، إن دور الحراك الشعبي الجماهيري في هاته المرحلة من شأنه توفير بيئة كبيرة للقيام بمشاريع في مختلف المجالات كمكمل للمقاومة الميدانية في فلسطين وأيضا للمقاومة المدنية الشعبية السلمية.

وأضاف فلولي في كلمته خلال مهرجان “طوفان الأقصى” في جلسة “دور الحراك الشعبي في إسناد طوفان الأقصى” الذي نظم بإسطنبول نهاية الأسبوع المنصرم، أن للحراك الشعبي أهداف كبيرة، حيث انتقلت القضية الفلسطينية وانتقل الدفاع عن المسجد الأقصى إلى سلم الأولويات والاهتمامات في مناشط العمل لكل الحركات التغييرية، وأحيا القضية الفلسطينية من جديد في صفوف الشعوب العربية والإسلامية.

وأشار منسق المبادرة إلى أنه منذ سنة 2017 مع التبشير بصفقة القرن المشؤومة مرورا ب2020 عندما تم الإعلان عنها، وما تلاه من تطبيع لبعض الدول العربية، كان الهدف تصفية القضية الفلسطينية في وجدان الشعوب العربية والإسلامية وتركها تعيش مآسيها الداخلية، لكن الحراك الشعبي اليوم أعاد القضية إلى الواجهة.

ونوه فلولي بانخراط الشعوب العربية بدعم المقاومة، وخروجها بالملايين إلى الشوارع وهي علامة حياة، باعتبار ذلك إسنادا معنويا لأهلنا في غزة، ورسالتها لهم “أنتم لستم وحدكم”، مضيفا أن هذا التفاعل الشعبي من خلال التنديد بالإجرام الصهيوني وبالإبادة الجماعية، يمارس ضغطا سياسيا على الأنظمة والحكومات التي تقف مواقف العجز وجزء منها موقف تواطئ وتآمر، مشيدا بالدعم المالي الشعبي الذي كان سخيا وكبيرا.

وأوضح فلولي أن المغرب عرف وقفات تضامنية واحتجاجات  في أكثر من 50 مدينة مغربية أسبوعيا، بالإضافة لمسيرات وطنية من أجل إسناد غزة ومقاومتها في المعركة.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى