أخبارالرئيسية-فلسطين وقضايا الأمة

فلسطين تطالب بعقد جلسة طارئة لجامعة الدول العربية حول “صفقة القرن” ومواجهات متفرقة بالضفة

طالبت فلسطين بعقد دورة طارئة لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب، بحضور الرئيس محمود عباس يوم السبت المقبل، لبحث تداعيات صفقة القرن التي يتوقع أن تكشف الإدارة الأمريكية عن تفاصيلها في وقت لاحق اليوم الثلاثاء.

وأيدت الدول العربية الطلب الفلسطيني بعقد هذه الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية في تصريح لحسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية موجه لوسائل الإعلام، مؤكدا أن القضية الفلسطينية لم تكن أبدا قضية اقتصادية، مبرزا أن تسويتها يجب أن تكون سياسية ولا يمكن استبدالها بأي شكل من أشكال المحفزات الاقتصادية.

وعلى صعيد آخر، اندلعت اليوم الثلاثاء، مواجهات متفرقة في الضفة الغربية المحتلة، بين عشرات الفلسطينيين المنددين بصفقة القرن الأمريكية المزعومة، وجيش الكيان الصهيوني، بحسب ما نقلته وكالة الأناضول عن شهود عيان بالمكان، حيث استخد الاحتلال الصهيوني الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع، لتفريق شبان رشقوا القوات بالحجارة. ولم تقع إصابات حتى الساعة.

كما دارت مواجهات أخرى وصفت بالعنيفة في كفر قدوم شرقي قلقيلية بين عشرات الشبان الفلسطينيين والاحتلال الصهيوني، ومواجهة أخرى بالخليل بين طلبة المدارس والاحتلال على مدخل مخيم العروب للاجئين.

الإصلاح

الوسوم

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق