هيئات جمعوية وسياسية مغربية تدعو للمشاركة في مسيرة 6 أكتوبر بالرباط

تستعد فعاليات جمعوية مغربية لتنظيم مسيرة وطنية يوم الأحد 6 أكتوبر 2024  بعد مرورعام على عملية “طوفان الأقصى” التي أطلقتها حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية “حماس” يوم 7 أكتوبر 2023، وتلاها عدوان للاحتلال الإسرائيلي شامل على  قطاع غزة وامتد إلى لبنان.

ودعت مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين لتنظيم مسيرة وطنية يوم الأحد 6 أكتوبر 2024 بالرباط في العاشرة صباحا انطلاقا من ساحة باب الأحد إحياء للذكرى الأولى لطوفان الأقصى.

وتوجهت فعاليات المجتمع المدنية والسياسية والنقابية والجمعوية إلى الشعب المغربي ببيانات وبلاغات دعم للمسيرة، والدعوة للمشاركة فيها تضامنا مع الشعبين الفلسطيني واللبناني، وتنديدا بجرائم الاحتلال في كل مكان.

وفي هذا الشأن، كان المكتب التنفيذي لحركة التوحيد والإصلاح، دعا في بلاغ له الشهر الماضي أعضاء الحركة والمتعاطفين معها وأحرار الشعب المغربي إلى المشاركة المكثفة في المسيرة الشعبية المقرّرة بالرباط يوم الأحد 6 أكتوبر 2024 بعد مرور عام من عملية طوفان الأقصى.

ووجه المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية نداء للمشاركة في المسيرة الشعبية التضامنية مع الشعبين الفلسطيني واللبناني يوم الأحد 06 أكتوبر بمدينة الرباط، وذلك من أجل الضغط والمطالبة بوقف حرب الإبادة القذرة في قطاع غزة وبوقف العدوان على الشعب اللبناني.

كما دعت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية في نداء لها إلى المشاركة المكثفة في إنجاح المسيرة الوطنية الشعبية بعد مرور سنة على حرب الإبادة التي يشنها الكيان الإجرامي النازي “الإسرائيلي “بدعم وتواطؤ غربي مكشوف.

و دعت الأمانة العامة للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب مناضلاتها ومناضليها وعموم الشعب المغربي ومختلف التنظيمات المدنية والنقابية والسياسية والحقوقية الوطنية، إلى تحمل مسؤوليتهم التاريخية والتعبئة للمشاركة بكثافة في المسيرة الوطنية الشعبية.

ووجهت منظمة التجديد الطلابي والمبادرة الطلابية لنصرة قضايا الوطن والأمة نداء للطلبة ولعموم المواطنين من أجل المشاركة المكثفة في ذات المسيرة الوطنية، تخليدا للذكرى الأولى لمعركة طوفان الأقصى، وتنديدا بالعدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني الصامد والشعب اللبناني. 

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى