فرع الحركة بسيدي قاسم ينظم دورة تكوينية لفائدة الجمعيات

نظمت منسقية العمل المدني لحركة التوحيد والإصلاح بإقليم سيدي قاسم – جرف الملحة دورة تكوينية لفائدة الجمعيات  في موضوع ” الإعلام الجمعوي”، أطرها المدرب محسن عوا، وذلك يوم الأحد 15 دجنبر 2019 بمقر الخزانة البلدية بسيدي قاسم.

تطرق المدرب للموضوع من جانبه النظري والتطبيقي، في البداية عرج على مكونات التخطيط الإعلامي إلى جانب الوقوف عند مفهوم الإعلام القديم والجديد ومقارنة خصائص ووظائف كل منهما، مع إبراز المكانة التي أصبح يحتلها الإعلام الجديد الرقمي حاليا انطلاقا من مميزاته العديدة ( التفاعلية، الحركة والمرونة، الكونية، المشاركة والانتشار…) في مقابل انحسار دور وتأثير الإعلام التقليدي.

أما  القسم الثاني من الدورة التكوينية فقد قام خلاله المشاركون والمشاركات برصد مكامن الخلل في المجال الإعلامي بالجمعيات التي ينتمون لها، مع العمل على اقتراح الحلول التي يرونها مناسبة لمواجهتها، تلت ذلك مناقشة تفاعلية لهذه المعطيات مع مؤطر الدورة .

ومع نهاية الدورة تم الخروج بعدة توصيات من قبيل ضرورة وجود مسؤول إعلامي متخصص بالجمعيات والاهتمام بمسألة التكوين إلى جانب تقاسم قاعدة بيانات ميسرة للتواصل مع ممثلي وسائل الإعلام المحلية الجهوية والوطنية.

وختاما تم توزيع شواهد المشاركة على المشاركين في الدورة.

سامي صولدة

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى