غزة تعيش أطول انقطاع لخدمات الأنترنيت والاتصالات منذ بداية العدوان
يشهد قطاع غزة أطول انقطاع متواصل للإنترنت منذ الجمعة الماضي، وهو ما يمثل اليوم السادس من انقطاع الاتصالات وفقا لتقرير صادر عن مراقب الإنترنت “نيتبلوك” في 17 يناير 2024.
وألقت شركة الاتصالات والإنترنت الفلسطينية باللوم في انقطاع الاتصالات على ”القصف العنيف” الذي تنفذه قوات الاحتلال “الإسرائيلي” على القطاع الذي يعاني أيضا من انقطاع تام في التيار الكهربائي، ونقص فادح في الوقود لتشغيل مولدات الكهرباء.
ومنذ بداية عدوان الاحتلال شهر أكتوبر من العام الماضي، يواجه قطاع غزة المحاصر تحديات مستمرة فيما يتعلق بخدمات الإنترنت، مما يؤثر بشكل كبير على قنوات الاتصال في المنطقة، حيث تعطلت خدمات الإنترنت في قطاع غزة أكثر من مرة منذ بدء الحرب التي دخلت شهرها الرابع.
وفي نفس السياق، أعرب قادة المنظمات الإنسانية عن مخاوفهم بشأن عواقب انقطاع الاتصالات على توصيل المساعدات، ففي نوفمبر الماضي، أفادت وكالة الأمم المتحدة للاجئين الفلسطينيين أن شاحنات المساعدات لم تتمكن من دخول غزة من مصر لمدة يومين متتاليين بسبب انقطاع الاتصالات شبه الكامل.
وكالات