“علماء فلسطين” تدعو لمضاعفة جهود نصرة الأقصى

دعت “رابطة علماء فلسطين”، أمس الخميس، علماء الأمة العربية والإسلامية لمضاعفة جهودهم لنصرة المسجد الأقصى في مواجهة الاعتداءات الصهيونية.
وقالت الرابطة في بيان نقلت مضامينه وكالة “الأناضول”: “ندعو علماء الأمة العربية والإسلامية لمضاعفة جهودهم لنصرة المسجد الأقصى الذي يتعرض لاعتداءات الاحتلال وتوضيح هذه الاعتداءات للعالم”. وأضافت أن “مخططات الصهاينة بمحاولة التقسيم الزماني والمكاني للأقصى لن تمر مهما كلف من ثمن فشعبنا لن يسكت على انتهاك حرمة مقدساته”.
ولفتت الرابطة، إلى أن “الاعتداءات متواصلة بحق المسجد والمرابطين والمرابطات، وهناك اعتقالات لمئات الشبان يوميا”. وشددت على أن “هذه الاعتداءات لن تثني شعبنا عن الدفاع عن عاصمتنا المقدسة، وقبلة المسلمين الأولى”. ودعت الرابطة الفلسطينيين، إلى “شد الرحال والرباط في باحات الأقصى لحمايته وإفشال محاولات الصهاينة المستمرة باقتحامه”.
وفي وقت سابق الخميس، اقتحم مئات المستوطنين الصهاينة، المسجد الأقصى بمدينة القدس الشرقية، بحراسة مشددة من قبل الشرطة.
وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، في تصريح مكتوب إن 792 مستوطنا صهيونيا، اقتحموا المسجد، خلال الفترتين، الصباحية، بواقع 599 مستوطنا، والمسائية 193 آخرين.
وكانت جماعات استيطانية صهيونية، قد دعت إلى تنفيذ اقتحامات واسعة للمسجد الأقصى، بمناسبة ذكرى احتلال فلسطين الذي يصادف الخميس 5 ماي. 

الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى