عريضة دولية تدعو لحظر مشاركة الكيان الإسرائيلي في الألعاب الأولمبية

أطلق نشطاء من مختلف بلدان العالم عريضة للتوقيع على منصة أفاز AVAAZ تطالب اللجنة الأولمبية الدولية بحظر مشاركة “إسرائيل” في الألعاب الأولمبية حتى توقف الحكومة “الإسرائيلية” اعتداءاتها الوحشية على الأبرياء في غزة.

وجاء في العريضة- التي وصل عدد الموقعين عليها إلى حدود الساعة أكثر من 376 ألف توقيع- أن “غزة تعيش حدثا مختلفا، حيث حرمت الحرب “الإسرائيلية” 36 ألف شخص من مشاهدة الحدث العالمي، أما الأطفال الذين كانوا يحلمون بالمنافسة يوما فقد حرمهم الاحتلال من أطرافهم وقتل أحلامهم.”

امنعوا إسرائيل من المشاركة في أولمبياد باريس

وفي الوقت الذي تتجه فيه أنظار العالم إلى باريس، التي ستستضيف دورة الألعاب الأولمبية شهر يوليوز المقبل، يستمر كيان الاحتلال الإسرائيلي في قتل الأطفال بينما يتنافس الرياضيون للحصول على الذهب، خاصة بعد أعلن الاحتلال قبل أيام عن استعداده لمواصلة الحرب لسبعة أشهر أخرى.

ويرى مطلقو العريضة أن الاجتماع العالمي لحضور الألعاب الأولمبية الذي سيلتئم في 12 يونيو، سيكون “فرصة مثالية لإرسال رسالة مفادها أن المجتمع الدولي لن يتسامح مع القتل الجماعي، ولا يمكن للرياضيين المنافسة تحت راية ملطخة بدماء الأبرياء”.

وطالب النشطاء أحرار العالم للمساهمة في جمع مليون توقيع تطالب بمنع الكيان المذكور من المشاركة حتى توقف اعتداءها الوحشي على حياة الفلسطينيين وإنهاء التمييز العنصري ضدهم.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى