عريضة تطالب بوضع حد للتفاهة على منصات التواصل الاجتماعي

أطلقت فعاليات إعلامية وجمعوية ومدنية عريضة مفتوحة للتوقيع بعنوان “توقفوا عن تحويل التفاهات إلى قدوة ونجوم” تدعو لوضع حد لكل مظاهر التفاهة والإسفاف المنشر على منصات التواصل الاجتماعي بالمغرب.

وجاء في العريضة -التي يتوفر موقع “الإصلاح” على نسخة منها- نعلن نحن الموقعون على هذه العريضة عن استهجاننا وإدانتنا للتسيب والتفاهات، التي أصبحت تعج بها مواقع التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة، من خلال التنافس على نشر محتويات تكرس الجهل والميوعة والتمييز”.

واستهجنت العريضة الإساءة لصورة المرأة والانحلال والترويج لخطاب الكراهية بلغة، وصور تحط بالكرامة الإنسانية مع الاستهانة بجدوى التربية والتعليم والكفاءة والقدوة، من أجل تحقيق أعلى قدر من نسب المتابعة والمشاهدة لغاية جني الربح المادي السريع والشهرة المصطنعة.

وناشدت العريضة كافة المؤسسات والهيئات من مختلف المواقع الرسمية والمدنية خاصة الحقوقية والتربوية والإعلامية والثقافية، بالتدخل العاجل لوضع حد لهذه التفاهات المنتشرة على وسائط التواصل الاجتماعي والتي لا علاقة لها بحرية التعبير والاتصال، مع العمل على فتح وسائل الاعلام العمومي للتحسيس بخطورة الترويج لمثل هذه الظواهر وتشجيعها بفتح مساحات واسعة لها في وسائل التواصل والإعلام.

وتحمل النسخة الأولى من العريضة توقيع أزيد من 115 توقيعا من شخصيات مدنية وجمعوية وإعلامية وسياسية وأكاديمية.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى