عرس قرآني احتفاء بحفظة كتاب الله بإقليم تارودانت

نظمت جمعية الجيل المبدع بدوار أولاد عيسى بإقليم تارودانت الحفل الختامي لمسابقة أهل القرآن في نسختها الثالثة يوم السبت 18 شوال 1445 للهجرة الموافق 27 أبريل 2024، تحت شعار “خيركم من تعلم القرآن وعلمه”.

واستدعت الجمعية لحضور وتأطير هذا العرس القرآني ثلة من الفقهاء والدعاة والأساتذة من ضمنهم الداعية والأستاذ الجامعي عز الدين توفيق، والداعية ياسين العمري، والشيخ القارئ سعيد مسلم، والقارئ عصام بوافي، والقارئ الشاب حمزة مسلم.

وعرف الحفل الختامي لمسابقة أهل القرآن تكريم المتفوقين وتوزيع الجوائز القيمة على المتوجين والمتوجات، والاستماع إلى مداخلات الدعاة والأساتذة المؤطرين، والاستمتاع بتلاوات عطرة من القرآن الكريم.

وفازت بالمرتبة الأولى لمسابقة أهل القرآن في صنف الفئة الكبرى مريم المديدي، متبوعة في المرتبة الثانية بفاطمة الزهراء أسحنون، ثم في الرتبة الثالثة فاطمة الزهراء أيت الحافظ.

وظفرت بالمرتبة الأولى للمسابقة ضمن صنف الفئة الصغرى سارة الحمداوي متبوعة بضحى كوجان ثم عبد الرحيم امعلي. بينما فازت بصنف ثلاثة عشر حزبا مريم اعزا متبوعة بمريم اليقين ثم حمزة ابوزيا.

وفازت بفئة عشرة أحزاب مريم أيت حمد اوهمو متبوعة بيوسف عبلي ثم فرح البرج وأمينة اليقين مناصفة. 

وحازت على المرتبة الأولى ضمن فئة ثمانية أحزاب هبة ايت الموس متبوعة بحمزة نايت مولاي ثم يوسف بوناصر.

أما صنف خمسة أحزاب فقد فازت به إنصاف بنشريف متبوعة باسلام نيت مولاي، بينما المرتبة الثالثة كانت من نصيب سفيان بوتزكارن.

وتقاسم رواد منصات التواصل الاجتماعي صورا ومقاطعا مصورة حول هذا الحدث الذي اعتبره بعضهم أكبر مناسبة بدوار أولاد عيسى في إقليم تارودانت للاحتفال بروح القرآن الكريم وأهله، وتعزيز حبه وتعلمه.

وأوضح بعض رواد المنصات الاجتماعية أن هذا الحدث يشكل تجربة وفرصة رائعة للاستمتاع بالفعاليات المختلفة وللتواصل مع الدعاة والأساتذة والاستفادة من معارفهم، مع تقاسم الفرحة مع أهل القرآن الكريم، والاحتفاء بصبرهم في سبيل نيل شرف ختم كتاب الله العزيز.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى