طلبة جامعة “محمد السادس التقنية” يرفضون التطبيع الأكاديمي

طالب 1256 من طلبة وخريجي جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بقطع جامعتهم العلاقات مع شركائها “الإسرائيليين” المتعددين.

وأوضح الطلبة في بيان للإعلام والرأي العام الوطني والدولي، براءتهم من الاتفاقيات التي تجمع الجامعة بشركائها “الإسرائيليين” المساهمين في الاحتلال والفصل العنصري، وجرائم الحرب وجريمة الإبادة التي تجري حاليا في قطاع غزة، مجددين عزمهم على مواصلة النضال بكل الطرق المشروعة والتعبير عن رفضنا الشديد لاستمرار الشراكة بين جامعتنا وبين المتورطين في الاحتلال والميز العنصري وجرائم الحرب والإبادة.

وعبّر الطلبة عن موقفهم الرافض للتطبيع الأكاديمي، داعين أطر وأساتذة الجامعة إلى التحرك ضد الاتفاقيات التي تجمع الجامعة بالجامعات “الإسرائيلية”، المتورطة بشكل مباشر في الجرائم والانتهاكات الجسيمة لحقوق الشعب الفلسطيني الأساسية ولحقوق الإنسان بشكل عام.

وتشمل الشراكات 8 جامعات ومؤسسات تعليم عالي “إسرائيلية”، هي تقريبا كل الجامعات الموجودة في الكيان الإسرائيلي ، بالإضافة إلى التعاون مع شركات ومراكز بحوث “إسرائيلية”، ومنها على سبيل المثال لا الحصر: جامعة بار إيلان، جامعة بنغوريون، جامعة تل أبيب، الكلية الأكاديمية للجليل الغربي، الجامعة العبرية للقدس، معهد إسرائيل للتكنولوجيا التخنيون، جامعة ريتشمان – مركز هرتسليا متعدد التخصصات، وكلية سابير.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى