صحف دولية تتوقع نفاذ صبر العالم حيال الإجرام الصهيوني

تناولت صحف ومواقع عالمية تداعيات استمرا عدوان الاحتلال “الإسرائيلي” على قطاع غزة، مشيرة إلى نفاذ صبر العالم بسبب ما يحدث من إبادة جماعية وجرائم ضد الإنسانية اقتضت تحرك كل من محكمة العدل الدولية والمحكمة الجنائية الدولية.

وقال الكاتب عاموس هرئيل في مقال نشره على صحيفة “هآرتس” العبرية بعنوان “أحداث رفح: العالم بدأ يفقد صبره”، أنه “توجد فجوة كبيرة بين اللامبالاة النسبية التي يستقبل فيها في اسرائيل المزيد من التقارير حول أحداث كثيرة الضحايا في قطاع غزة وبين الردود في الساحة الدولية”.

وأكدت صحيفة “لوموند” الفرنسية، أن مقتل أكثر من 20 شخص في قصف جديد للجيش “الإسرائيلي” لمخيم للاجئين في رفح، يأتي بعد يومين فقط من هجوم تتزايد الإدانات الدولية بشأنه، مضيفة أن الإدارة الأميركية تواصل دعم “إسرائيل” رغم هذه الإدانات وذلك من خلال تأكيد أنها لا تتوقع عملية برية كبيرة في المدينة.

وتتحدثت الصحيفة “الغارديان” البريطانية عن جريمة جديدة قد تنضاف إلى سجل الاحتلال “الإسرائيلي” الإرهابي وهي “جرائم ضد العدالة” بعد ترهيب الاستخبارات الصهيونية أعضاء المحاكم الدولية والقيام بعمليات المراقبة والتجسس ضد المحكمة الجنائية الدولية.

وأضافت الصحيفة أن العديد من الخبراء قالوا إنه يتعين على الدول الأعضاء في المحكمة الجنائية الدولية، وعددها 124 دولة، أن تتصرف بناءً على النتائج لإرسال رسالة واضحة إلى الجهات الفاعلة التي تحاول تخريب عمل المحكمة.

وقال الكاتب سيما كدمون في مقال نشرته صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية “نحن على شفا هاوية. كل يوم إضافي تتولى فيه هذه الحكومة فإنها تدهور الدولة، اقتصاديا، امنيا، دوليا وداخليا. الحرب في رفح تتعمق وتزيد عداء العالم”. 

وقال في المقال الذي نقلته صحيفة “الأيام” الفلسطينية من العبرية إلى العربية “الحرب التي بدأت مع الشرعية في كل العالم نجحت في أن تجعلنا منبوذين حتى في نظر الولايات المتحدة وأوروبا”. 

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى