شيخي يعطي انطلاقة أشغال اللجنة التحضيرية للجمع العام الوطني السابع

أعطى  الأستاذ عبد الرحيم شيخي رئيس حركة التوحيد والإصلاح، والأستاذ خالد الحرشي الكاتب العام للحركة، الانطلاقة الفعلية للجنة التحضيرية للجمع العام الوطني السابع السبت الماضي23 أكتوبر2021.

ويأتي هذا الاجتماع في إطار التحضير المبكر، وانطلاق مختلف اللجان في بدأ أعمالها وأشغالها للجمع العام الوطني المزمع انعقاده في صيف السنة القادمة 2022، بحول الله تعالى.

عرض السيد الكاتب العام تقريرا عن تقييم الجمع العام الوطني السادس الذي انعقد في صيف 2018، حيث تم الوقوف عند أهم الإنجازات، والتي يتعين تثمينها وتطويرها، كما تم جرد التعثرات والاختلالات والملاحظات  المسجلة، وذلك من أجل الانتباه إليها، وأخذها بعين الاعتبار.

حضر هذا الاجتماع كل من مسؤولي اللجان الوظيفية، وهم كل من الأخ جمال باخوش مسؤول لجنة اللوجيستيك، والأخ خالد المكينسي مسؤول لجنة العلاقات العامة والتواصل، والأخ صالح النشاط مسؤول لجنة الإعلام، والأخ يوسف العلوي مسؤول الكتابة العامة للجمع العام الوطني، بينما تعذر على الأخ رشيد عدوني الحضور، وهو مسؤول لجنة الوثائق والبرامج.

تعريف الجمع العام الوطني

يعد الجمع العام الوطني  أعلى هيئة تقريرية، ينعقد بصفة عادية كل أربع سنوات، يُقَوِّمُ أعمال الحركة في المرحلة المنتهية، ويحدد توجهاتها وأولوياتها في المرحلة التي تليها، كما ينتخب رئيس الحركة وقيادتها  الوطنية. يليه مجلس الشورى ثم المكتب التنفيذي المركزي ثم المكاتب التنفيذية الجهوية فالفروع المحلية.

يتولى الجمع العام الوطني مناقشة وتقويم أعمال الحركة خلال المرحلة السابقة واعتماد مخططات وتوجيهات وأولويات المرحلة المقبلة.

كما يقوم  مندوبو الجمع العام بانتخاب رئيس الحركة والمصادقة على نائبيه والمنسق العام لمجلس الشورى وباقي أعضاء المكتب التنفيذي وفق المادتين 13 و14 من النظام الأساسي للحركة.

كما يبت  الجمع في الأوراق ومشاريع القرارات المحالة عليه من مجلس الشورى أو المكتب التنفيذي، بالإضافة إلى مراجعة توجهات الحركة واجتهاداتها العامة.

ويختص الجمع العام الوطني بتعديل ميثاق الحركة، وبتعديل مواد النظام الداخلي المتعلقة بالجمع العام ومجلس الشورى والمكتب التنفيذي ورئاسة الحركة، وبمسطرة اتخاذ القرار (أي المواد من 10 إلى 21 والمادتان 37و38)، وكذلك اتخاذ قرار توحيد الحركة ودمجها مع غيرها على أن يتخذ القرار بأغلبية ثلثي الأعضاء.

تصريح ذ. الحرشي بخصوص الجمع العام الوطني السادس 2018

 

 

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى