شيخي: حضور الحركة بمؤتمر “ائتلاف المرأة العالمي لنصرة القدس وفلسطين” دعم للقضية وللمرابطين بالأقصى

أكد الأستاذ عبد الرحيم شيخي؛ رئيس حركة التوحيد والإصلاح، أن حضور الحركة بالمؤتمر السابع لائتلاف المرأة العالمي لنصرة القدس وفلسطين الذي ينظمه الائتلاف العالمي لنصرة القدس وفلسطين، ومشاركة عدد من نساء حركة التوحيد والإصلاح يأتي من أجل الإسهام في دعم هذه القضية وأداء جزء من الواجب اتجاه القضية الفلسطينية ودعم المرابطات والمرابطين في القدس والأقصى وفلسطين.

وأشار شيخي في تصريح نشر على صفحة “المبادرة المغربية للدعم والنصرة” إلى أن هذا المؤتمر الذي تشارك فيه العديد من الدول الإسلامية يعبر عن وجدان الأمة الإسلامية خاصة المرأة التي تحتضن هذه القيم وتمررها وتربي عليها أبناءها والأجيال اللاحقة حتى تبقى قضية فلسطين حية في الأمة سواء حاليا أو في المستقبل في الأجيال اللاحقة حتى جيل التحرير.

 

واستحضر شيخي إلى أن مشاركة أخواتنا في المعرض هو إسهام منهن في التعريف بالقضية الفلسطينية وفي دعم المرأة الفلسطينية وفي تعزيز حضور الحركة وحضور المرأة المغربية في دعم أختها الفلسطينية على أرض الرباط وأرض الجهاد إلى حين التحرير بإذن الله.

ونظم الإئتلاف العالمي لنصرة القدس وفلسطين المؤتمر السابع لائتلاف المرأة العالمي لنصرة القدس وفلسطين تحت شعار “رائدات القدس يصنعن نصرها”، يومي 27 و 28 ماي 2022 باسطنبول، بمشاركة وفود نسائية من أكثر من 30 دولة للتأكيد على دور المرأة في الكفاح والنضال في فلسطين ومن أجل فلسطين.

وشارك في المؤتمر وفد من حركة التوحيد والإصلاح يترأسه الأستاذ عبد الرحيم شيخي رئيس الحركة، والأستاذة منى أفتاتي والأستاذة مليكة الشهيبي، والأستاذ رشيد فلولي منسق المبادرة المغربية للدعم والنصرة.

ويهدف المؤتمر إلى إحياء وإبراز دور نساء الأمة في نصرة ودعم صمود المرأة الفلسطينية ولا سيما المقدسية، ومواجهة مخاطر التطبيع مع الاحتلال على القضية الفلسطينية ومساعي تصفيتها في نفوس أبناء الأمة وتطويعها مع رواية الاحتلال، حيث يبرز المؤتمر التحديات التي تتعرض لها المرأة الفلسطينية خاصة في القدس، وأيضا آثار الحصار والحروب على المرأة في غزة، وتسليط الضوء على معاناة الأسيرات في سجون الاحتلال ويؤكد أهمية تفعيل دور نساء الأمة في نصرة فلسطين.

ولتحقيق هذه الغايات يستهدف المؤتمر تفعيل دور المرأة التي تتمتع بخبرات ومواقع علمية وأكاديمية وتفعيل دور المرأة في البرلمانات، وإعلان ميثاق العائلة لدعم فلسطين، ويعتزم إطلاق منصة رقمية.

الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى