أخبارأنشطة أعضاء المكتب التنفيذيالرئيسية-منسق مجلس الشورى

“شورى التوحيد والإصلاح” تعقد ندوتها السنوية في موضوع “العمل الإسلامي وجائحة كورونا”

يعقد مجلس شورى حركة التوحيد والإصلاح يومي السبت والأحد 10و11 أكتوبر 2020 ندوته السنوية بعنوان “العمل الإسلامي وجائحة كورونا” وذلك عبر تقنية التواصل عن بعد.

وتعرف الندوة أربع جلسات تناقش الجلسة الأولى “قراءة في أهم التحولات الناتجة عن جائحة فيروس كورونا” وتتناول مواضيع مستقل النيوليبرالية والتحولات الاقتصادية لما بعد جائحة “كورونا” وخلاصات التفكير الاستراتيجي عن جائحة فيروس كورونا وتحولات ما بعدها.

بينما تناقش الجلسة الثانية “أي مستقبل لمسار الإصلاح بالمغرب؟” وتتطرق إلى مساءلة وظائف وأدوار الدولة والمجتمع والنموذج التنموي لمغرب ما بعد كورونا، فيما تناقش الجلسة.

فيما تناقش الجلسة الثالثة والرابعة موضوع “حركة التوحيد والإصلاح وإعادة التموقع” يتناول الشق الأول لأسئلة القيم ودور مؤسسة الأسرة في ضوء جائحة فيروس كورونا والشق الثاني لتجديد الخطاب الإسلامي لما بعد جائحة فيروس كورونا والتحول الرقمي ورهانات الخطاب الإسلامي.

الجدير بالذكر أن حركة التوحيد والإصلاح دأبت على فتح ورش المراجعة والنقد الذاتيين وطرح سؤالي التجديد والمستقبل للوقوف على كسبها وعطائها من جهة، ونجاحها وإخفاقها من جهة ثانية، من خلال ندوات فكرية سنوية يعقدها مجلس شورى الحركة أعلى هيئة تقريرية للحركة بعد الجمع العام وذلك لممارسة السؤال ومناقشة الخطاب وتقيم الممارسة، وتقويم الأداء، واستشراف المستقبل.

الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى