أخبارالرئيسية-فلسطين وقضايا الأمة

شهيد و63 جريح حصيلة الجمعة الـ76 لمسيرة العودة بقطاع غزة

استشهد شاب فلسطيني متأثرا بجراحه التي أصيب بها خلال مسيرات العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة، أمس الجمعة 27 شتنبر 2019، فيما أصيب 63 آخرين منهم 32 بالرصاص الحي جراء استهداف قوات الاحتلال المشاركين في الجمعة الـ 76 لمسيرة العودة وكسر الحصار، شرق قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية أن جنود الاحتلال المتمركزين في الأبراج العسكرية وخلف السواتر التربية المقامة على مقربة من السياج الفاصل شرقي القطاع، أطلقوا الأعيرة “المطاطية وقنابل الغاز المسيل للدموع تجاه مجموعة من الأطفال والفتية قرب مخيم ملكة شرق مدينة غزة، ما أدى إلى إصابة طفل بعيار “مطاطي” وآخرين بالاختناق.

 إقرأ أيضا : 284 شهيدًا منذ انطلاق مسيرة العودة شرق القطاع

وكانت “الهيئة الوطنية العليا” لمسيرات العودة وكسر الحصار، قد دعت في بيان لها، أهالي القطاع لحشد الكبير وأوسع مشاركة جماهيرية في فعاليات الجمعة، والتي تحمل اسم جمعة “انتفاضة الأقصى والأسرى”، وذلك للتضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال، في الذكرى السنوية التاسعة عشرة لاندلاع انتفاضة الأقصى.

يذكر أن فعاليات مسيرات العودة السلمية التي تنظم كل أسبوع، كانت قد انطلقت في مارس 2018 للمطالبة برفع الحصار الذي يفرضه الاحتلال الصهيوني على القطاع منذ أكثر من اثني عشر سنة عاما.

س.ز / الإصلاح

الوسوم

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق