زعماء عرب وأفارقة يهنئون الملك بالتأهل التاريخي للمنتخب لربع نهائي “المونديال”

هنأ رؤساء دول في اتصالات هاتفية الملك محمد السادس على تأهل المنتخب المغربي لكرة القدم أمس  الثلاثاء إلى دور ربع النهائي لبطولة كأس العالم بقطر  2022.

وتلقى الملك اتصالات هاتفية من رئيس دولة فلسطين محمود عباس، ورئيس جمهورية الغابون علي بونغو أونديمبا، ورئيس جمهورية السنغال ماكي سال،  والأمير الحسن بن طلال من الأردن.

وأعرب المتصلون عن أحر تهانئهم للملك إثر هذا الإنجاز التاريخي الذي أصبح المغرب بفضله أول بلد عربي يبلغ هذه المرحلة من بطولة كأس العالم.

كما هنأ رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فقي محمد الملك بالفوز الكبير، قائلا إن ” كل إفريقيا فخورة”  بالإنجاز التاريخي الذي حققه أسود الأطلس. ببلوغهم ربع نهائي مونديال قطر 2022 على حساب منتخب إسبانيا، 

وكتب رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، في تغريدة على صفحته على تويتر، “كل إفريقيا فخورة بالإنجاز التاريخي لأسود الأطلس. ببلوغهم ربع نهائي مونديال قطر 2022 لكرة القدم”.

وأضاف السيد موسى فقي محمد ” أعبر عن إعجابي وتشجيعي للمنتخب الوطني المغربي الشجاع في الدور المقبل. وأهنئ صاحب الجلالة الملك محمد السادس والشعب المغربي بهذا الإنجاز”.

وباركت حركة حماس للمغرب تأهل منتخبه لدور ربع النهائي في تصفيات كأس العالم لكرة القدم المقامة في دولة قطر الشقيقة.

وقال حازم قاسم المتحدث باسم الحركة في تصريحٍ: إن “هذا إنجاز رياضي عربي يستحق التقدير. مع خالص التمنيات بالتوفيق في المباريات المقبلة للفريق المغربي”.

كما هنأت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، اليوم الثلاثاء، المغرب. إثر تأهل المنتخب الوطني لكرة القدم إلى دور ربع نهائي بطولة كأس العالم، قطر 2022.

وجاء في بلاغ للمنظمة التي يوجد مقرها بالرباط، أن “(ايسيسكو) تهنئ المملكة المغربية، ملكا وحكومة وشعبا. بمناسبة الإنجاز الكبير الذي حققه المنتخب المغربي لكرة القدم ببلوغه، اليوم الثلاثاء دور ربع النهائي. برسم بطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا في قطر”.

وكالات

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى