أخبارالرئيسية-ثقافة و مجتمعحصاد 2020

رغم ظروف الجائحة.. ندوات وإصدارات وحضور إعلامي للمركز المغربي للدراسات والأبحاث المعاصرة في 2020

أكد مصطفى العلوي، المدير التنفيذي للمركز المغربي للدراسات والأبحاث المعاصرة، أن المركز حاول أن يحافظ على ديناميته العادية في سنة استثنائية، حيث عمل على تكييف أعماله التي كان ينظمها في الواقع مع مقتضيات الظروف التي فرضتها جائحة كورونا، ولذلك فقد نظم 3 ندوات عن بعد وهي الوسيلة التي فرضتها الجائحة.

تمحورت الندوة الأولى حول “مستقبل حرية التعبير في ضوء مشروع القانون 22.20″، والندوة الثانية في موضوع “التعليم والتعلم عن بعد بين السؤال القيمي والتحدي البيداغوجي”، أما الندوة الثالثة فقد كانت في موضوع “منظومة القيم والسلوك في ضوء جائحة كورونا”.

ومن معالم التكيف مع الظروف التي فرضتها الجائحة، أضاف العلوي أن المركز المغربي للدراسات والأبحاث جدد تصميم موقعه الإلكتروني وتحديثه لسياسة النشر والتفاعل عبر مواقع التواصل الاجتماعي خاصة على “الفيسبوك” و”تويتر”.

وعلى صعيد الإصدارات، كشف العلوي أن المركز أصدر مجموعة من الكتب والتقارير كان أهمها كتاب “الحرية الفردية بين القانون الخُلقي والقانون الطبيعي” للفيلسوف التونسي أبو يعرب المرزوقي، كما أصدر تقرير الحالة الدينية 2018-2019، ومجلته العلمية في نسختها السابعة بعنوان “سؤال الحريات الفردية في المغرب”.

وأشار العلوي إلى أن المركز حافظ على حضوره الإعلامي المتميز وديناميته التواصلية، حيث حل رئيسه ضيفا على عدد من القنوات الوطنية والدولية، كما ساهم باحثوه بمقالات علمية في عدد من المنابر سواء الإعلامية أو البحثية داخل المغرب وخارجه.

الإصلاح

 

للمزيد : حصاد الحركة 2020

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى