رشيد فلولي: تنظيم ثلاثة آلاف تظاهرة بالمغرب تضامنا مع غزة

كشف منسق المبادرة المغربية للدعم والنصرة رشيد الفلولي عن تنظيم المغاربة أزيد من 3 آلاف تظاهرة توزعت ما بين مسيرات ووقفات على طول ربوع المملكة المغربية منذ إنطلاق معركة طوفان الأقصى، موضحا أنه لم يكن غريبا هذا التفاعل الكبير مع القضية، حتى تم اعتبار المغرب ضمن الدول الأكثر خروجا للتظاهر دعما للقضية الفلسطينية.

وقال فلولي، خلال تأطير محاضرة حول القضية الفلسطينية، اليوم الأحد 11 ماي 2024 برواق حركة التوحيد والإصلاح بالمعرض الدولي للكتاب 2024 إن طوفان الأقصى أعاد ترتيب أوراق العالم حول القضية الفلسطينية.

وأضاف فلولي أن الشعب المغربي معروف بكونه صاحب المسيرات المليونية في دعم الشعب الفلسطيني، موضحا أن تاريخ المغرب كبير في الدفاع عن القضية الفلسطينية.

ودعا عضو سكرتارية مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين المغاربة إلى الاستمرار في الاحتجاجات والمظاهرات والمسيرات اسنادا للقضية الفلسطينية.

وطالب فلولي الدولة بالتفاعل إيجابيا مع مطالب الشعب المغربي، وعلى رأس أولى مطالبه إغلاق مكتب الاتصال الصهيوني بالرباط، وإسقاط التطبيع، وفتح الباب للمغاربة قصد جمع التبرعات لإغاثة للفلسطينيين على غرار فتح باب التبرع لإغاثة ضحايا زلزال الحوز.

وانتقد فلولي حق النقض “الفيتو” الذي ترفعه الولايات المتحدة الأمريكية في وجه القرارات الدولية الرامية إلى وقف الحرب، موضحا أن الحصار الذي أطبقه الاحتلال الإسرائيلي منذ 17 سنة كرس مآسي الشعب الفلسطيني.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى