النائبة رشيدة بالكونغرس تطالب بوقف المساعدات الأمريكية للكيان الصهيوني

قالت النائبة الديمقراطية في مجلس النواب الأمريكي، رشيدة طليب (عن ولاية ميتشيغان) إن الكونغرس “لا يمكنه الاستمرار في تسليم المليارات من الدولارات من المساعدات لإسرائيل، دولة الفصل العنصري، التي تنتهك حقوق الإنسان”، وذلك في تصريحات بقاعة مجلس النواب في 11 يناير 2023.

وحسب موقع جريدة “القدس العربي” أضافت طليب “السيد رئيس مجلس النواب، أنا اليوم أرتقي بصفتي الأمريكية- الفلسطينية الوحيدة التي تعمل في كونغرس الولايات المتحدة، أشعر بمسؤولية كبيرة، لإضفاء الإنسانية على الشعب الفلسطيني، الذي يعيش في ظل سياسات الفصل العنصري القمعية والعنصرية بشكل متزايد”.

ونقل المصدر ذاته عن طليب قولها “كان عام 2022 من أكثر الأعوام دموية بالنسبة للفلسطينيين، قُتل العشرات من الأطفال على يد حكومة إسرائيل، وتم استهداف العديد منهم، وتم استهداف مجموعات مثل الحركة العالمية للدفاع عن اطفال فلسطين، التي تراقب عمليات القتل هذه”.

وأضافت طليب  “لا يمكننا أن ننظر بعيدا، يجب أن نسلط الضوء على السياسات القمعية والعنيفة تجاه الشعب الفلسطيني الذي يعاني الآن حرفيا من حرمانه من كرامته الإنسانية وحقه في أن يكون قادرا على العيش بحرية وتربية أطفاله دون ذلك”.

وزادت النائبة: “لا يمكننا الاستمرار في تسليم المليارات كل عام إلى دولة فصل عنصري تنتهك حقوق الإنسان” مؤكدة أن “التعامل الآن مع حكومة يمينية متطرفة هناك يجعل الأمور أسوأ، وهم لا يخفونها حتى”.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى