أخبارالرئيسية-ثقافة و مجتمع

رسالة الطالب بطنجة تفقد مؤسسها، وعليلو: بنمسعود أيقونة من أيقونات العمل الجمعوي رحمه الله

فقدت مؤسسة رسالة الطالب، ومعها مدينة طنجة الأستاذ مصطفى بنمسعود  رحمه الله، الرئيس المؤسس لمؤسسة “رسالة الطالب”، والذي وافته المنية بحر الأسبوع الماضي بعد صراع مع المرض، وقد نعاه الأستاذ محمد عليلو أحد قيادات العمل الإسلامي بمدينة طنجة، حيث اعتبره “أيقونة من أيقونات العمل الجمعوي”.

وقال عليلو منسق مجلس الشورى لحركة التوحيد والإصلاح في تسجيل على مواقع التواصل الاجتماعي إن هذا الرجل كان له فضل وأيادي بيضاء على الحركة الإسلامية بمدينة طنجة… وأنه كان من السباقين الذين فتحوا  المجال أمام الحركة لتنظيم العدد الكبير من أنشطتها الثقافية والفكرية والفنية، وكان هذا أحد الأسباب في أن تخرج الحركة إلى المجتمع بهذه المدينة.

وقد اشتغل الراحل بنمسعود أزيد من خمسة عقود على العمل الجمعوي التطوعي، و الثقافي والعلمي والفني لمدينة طنجة من خلال جمعية رسالة الطالب، والتي استضافت كبار المفكرين والكتاب والأدباء والشعراء والسياسيين من داخل وخارج الوطن.  وكان رحمه الله مشهودا له  بالعمل التطوعي الذي مارسه قيد حياته ، في إطار شبكة واسعة من الأنشطة لفائدة الشباب، الأمر الذي بوأه مكانة متميزة في إطار النسيج الجمعوي بطنجة، المهتم بقضايا التربية والثقافة والعلوم.

كما انخرط  في العديد من المبادرات الوطنية والدولية، حيث كان الراحل بنمسعود  من بين مؤسسي “مؤتمر برشلونة المتوسطي ”  و “الملتقى العربي الافريقي للمنظمات الأهلية والاتحادية المغربية لأندية اليونيسكو ” و هيئة أصدقاء اليونيسكو والأمم المتحدة.

رحم الله الفقيد مصطفى بنمسعود وأجزل له العطاء واسكنه فسيح جناته، وألهم ذويه ومحبيه الصبر والسلوان.

 

 

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى