رجال الإطفاء يسيطرون على حرائق اندلعت في غابات إفران والحاجب وآزرو

أعلنت السلطات اليوم  الأربعاء سيطرتها على حرائق غابات اندلعت منذ 3 أيام في مناطق إفران والحاجب وآزرو، بينما تتواصل جهود الإطفاء في منطقتي تاونات والحسيمة شمالي البلاد.

ونقلت وكالة “الأناضول” على لسان مسؤول في عملية إطفاء الحرائق بإقليم إفران، أن “فرق الإنقاذ نجحت في إطفاء الحريق الذي اندلع فجر الإثنين في جبل عسكر بإفران، قبل أن يمتد إلى غابات تابعة لإقليمي الحاجب وأزرو”.

وتابع المصدر، أن “عمليات إطفاء الحريق تواصلت على مدار 3 أيام دون توقف باستعمال 3 طائرات من نوع (كاندير) المتخصصة في إطفاء الحرائق، إضافة لشاحنات رجال الإطفاء”.

ووصلت الحرائق في يومها الأول إلى داخل أسوار مطار إفران قبل أن يتم السيطرة عليها، في وقت أخلي فيه مخيم صيفيّ يضم أكثر من 500 طفل بمنطقة ابن صميم التابعة لأزرو خوفا من وصول النيران إليه.

وتواصل طواقم الوقاية المدنية محاولة السيطرة على حرائق الغابات في إقليمي تاونات والحسيمة، المتواصلة منذ 4 أيام، وقضت على مساحات شاسعة من الغطاء النباتي. وشهدت معظم أقاليم المملكة ارتفاعا كبيرا في الحرارة طوال الأيام الماضية، حيث وصلت إلى 45 درجة مئوية في المناطق التي اندلعت فيها الحرائق.

وكالات

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى