أخبارالأسرة أولاالرئيسية-ثقافة و مجتمع

رابطة الأمل للطفولة: مقتل الطفل عدنان  هو جريمة شنعاء في حقه وفي حق الطفولة المغربية

قال الأستاذ عبد الهادي حبيبو عضو المكتب المسير لـرابطة الأمل للطفولة المغربية إن مقتل الطفل عدنان  هو جريمة شنعاء في حقه وفي حق الطفولة المغربية، حيث طالب حبيبو، في تصريح خص به موقع الإصلاح، السلطات المعنية بمتابعة كل من له يد من قريب أو بعيد في ارتكاب هذا الاغتصاب المادي والمعنوي للطفولة، ليكونوا عبرة لكل من تسول له نفسه الدنيئة الاعتداء على فلذات أكبادنا.

وأضاف حبيبو أن مقتل الطفل عدنان ذو 11 سنة بطريقة وحشية وهمجية على يد وحش آدمي يعد جريمة شنعاء في حقه وفي حق الطفولة المغربية. والتي أصبحنا نخاف عليها من مثل هذه الأشكال الدخيلة على مجتمعنا. سائلا الله تعالى الرحمة  لروح الطفل عدنان البريئة الطاهرة،  ولأهله الصبر والسلوان في هذا الحدث الجلل، الذي لا نقبل فيه تعزية سوى الحكم على هذا المجرم بالإعدام ثم الإعدام، على حد تعبيره.

الطفل عدنان رحمه الله

يذكر أن عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، قد تمكنت  الجمعة الماضي، من توقيف المشتبه فيه، والذي أقدم على استدراج الضحية الطفل عدنان إلى شقة يكتريها بالحي السكني نفسه، وقام بتعريضه لاعتداء جنسي متبوع بجناية القتل العمد في نفس اليوم، ثم عمد مباشرة إلى دفن الجثة بمحيط سكنه بمنطقة مدارية. والمتهم  هو مستخدم في المنطقة الصناعية بالمدينة، وقد كانت تسجيلات مصورة رصدته وهي تشير إلى احتمال تورطه في استدراج الضحية بالقرب من مكان إقامة عائلته. وقد أثار  اختفاء الطفل عدنان ضجة كبيرة، خصوصا على مواقع التواصل الاجتماعي حيث تم تداول عدد من الفيديوهات له وهو يرافق أحد الأشخاص، بعد أن كانت أسرته أرسلته لاقتناء دواء من إحدى الصيدليات.

الإصلاح
-*-*-*-*-

تعرف(ي) على رابطة الأمل للطفولة المغربية

تأسست رابطة الأمل للطفولة المغربية من طرف عدة جمعيات مهتمة بالعمل الطفولي، ويأتي هذا التأسيس تتويجا لعملية التحسيس بأهمية العمل الطفولي في ظل توجه عالمي ومناخ فكري يعنى بقضايا الطفولة والطفل.

الرابطة معترف بها من طرف وزارة الشباب والرياضة كاتحاد للجمعيات الطفولية. وتسعى رابطة الأمل للطفولة المغربية إلى تحقيق الأهداف التالية :

  • الإسهام في تطوير العمل الطفولي والرقي به.
  • المساهمة في التعريف بقضايا الطفل والدفاع عن حقوقه.
  • بلورة رؤى أصيلة ومتجددة في مجالات العمل الطفولي.
  • تكوين وتأهيل العاملين في مختلف مجالات العمل الطفولي.
  • الإسهام في ترسيخ الديمقراطية التشاركية والحكامة الجيدة.
  • الاسهام في ايجاد إعلام جاد وهادف لخدمة الطفولة المغربية.
  • المساهمة في إعداد وإنجاز المشاريع والبرامج التي تهدف إلى تحسين وضعية الطفولة المغربية.

نبذة موجزة عن رابطة الأمل للطفولة المغربية

 

“رابطة الأمل” تعقد ندوة في موضوع “أي عطلة صيفية للطفل المغربي في ظل جائحة كورونا

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق