رابطة أمهات وآباء التلاميذ تراسل بنموسى وتطالب بتعويض الزمن المدرسي المهدور

راسلت الرابطة الوطنية لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بشأن تعويض الزمن المدرسي المهدور.

وعبرت الرسالة التي حصل موقع “الإصلاح” على نسخة منها، لوزير التربية الوطنية شكيب بنموسى عن القلق العميق بشأن مشكلة هدر الزمن المدرسي بسبب الإضرابات التي حدثت في قطاع التعليم العمومي.

ونقلت الرابطة للوزير الشعور بالحسرة والألم الذي تعانيه الأسر وهي ترى فلذات كبدها تجوب الشوارع معرضة لمخاطره، ومستقبلهم أصبح ضبابي.

ومما جاء في الرسالة “لاحظنا زيادة في عدد الإضرابات التي أثرت بشكل سلبي على سير العملية التعليمية التعلمية”، داعية الوزارة إلى الإعلان عن آليات التعويض عن الأيام الدراسية المفقودة بسبب الإضرابات.

ودعت الرابطة الوزير لإقرار آليات التعويض وفق مخطط طوارئ وبرامج مكثفة لتعويض التلاميذ عن فترات التوقف عن الدراسة، خصوصا ما يتعلق بالمستويات الإشهادية تكون قابلة للقياس ومقنعة بالنسبة للأسر.

واعتبرت الرابطة، أنه بالرغم من التحديات التي تواجهها الوزارة في التعامل مع مشكلة هدر الزمن المدرسي بسبب الإضرابات، فإنه من الممكن التوصل إلى حلول مبتكرة ومستدامة إذا تم التعاون بين جميع الأطراف المعنية بما فيها جميعات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ عن ظروف الدعم التربوي الذي تم تقديمه مؤخرا.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى