دعوة الحق تخصص عددها الأخير لـفقه العمران في المذهب المالكي

صدر مؤخرا العدد 434 من مجلة دعوة الحق، في موضوع: “فقه العمران في المذهب المالكي”، وقد أسهم في هذا العدد كل من عبد السلام المراد بموضوع تحت عنوان:  حفظ النظام العام  من خلال نوازل أعلام الغرب السلامي في فقه العمران، والأستاذ مصطفى البعزاوي بموضوع: أحكام الطريق العامة في فتاوى المالكية، والأستاذ سعيد الشوية بموضوع: تطبيقات قواعد دفع الضرر في فقه العمران عند المالكية، وعبد العالي ملوك بموضوع: البعد البليئي في العمارة الإسلامية، عبد العلي بلامين  بموضوع: حكامة الفقه المالكي  في تدبير شؤون البنيان، وعبد الوهاب الجايي بموضوع: مقاصد العمران السياسي  عند ابن الأزرق الاندلسي المالكي، وغيرهم.
وتعد دعوة الحق مجلة مغربية تصدرها شهريًا وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية، صدر عددها الأول في 1376 هـ / يوليو 1957، وتهتم بالدراسات الإسلامية والتاريخ وبشؤون الثقافة والفكر. واكبت مجلة دعوة الحق مختلف أطوار الفكر المغربي الحديث، وجرت مناقشات ومعارك أدبية متعددة على صفحاتها، ونشر فيها عدد من الكتاب مؤلفاتهم في حلقات متتابعة، وهناك عشرات الكتب في الخزانة المغربية نشرت كمقالات وأبحاث في مجلة دعوة الحق، مثل التي ألفها عبد الله كنون وعبد القادر الصحراوي ومحمد الحمداوي ومحمد تقي الدين الهلالي وعبد الكريم التواتي وغيرهم.

الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . شكر الله سعيكم و بارك في علمكم وشد على سواعدكم وادامك في خدمة الإسلام و المسلمين. ارجو من فضيلتكم وسيادتكم ان تفضلتم ، تزويدي بنسخة مصورة من مجلة دعوة الحق العدد 434 الموسومة ب فقه العمران في المذهب المالكي ، وذلك لحاجتي الملحة اليها في اطروحة دكتوراة اتولى إعدادها . وخالص الشكر لكم مسبقا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى