أخبارالرئيسية-المدرسة المغربيةحملة أمان واطمئنان (لمحاربة Covid19)

دخول مدرسي استثنائي.. الحركة تدعو إلى معالجة جملة من الاختلالات وإشراك المجتمع المدني

قدم المكتب التنفيذي للحركة التوحيد والإصلاح التحية الصادقة لرجال ونساء التعليم بمناسبة الدخول المدرسي الجديد في ظل وضعية استثنائية ولكافة الأطر الإدارية والتربوية الساهرة على المنظومة التربوية مع التذكير بأهمية إيلاء الرسالة التربوية التقدير الكامل.

 كما نوهت الحركة في بلاغ صادر بمناسبة انعقاد اللقاء العادي لمكتبها التنفيذي  بالجهود الرسمية والأسرية والمجتمعية المبذولة للنهوض بالمدرسة المغربية.

 كما نبه بلاغ الحركة بجملة من الاختلالات التي وجب الاعتناء بها ومعالجة جوانب القصور فيها، وخاصة منها توفير وسائل الوقاية والحماية في ظل تفشي الوباء، وتوفير الإمكانات المادية واللوجستيكية الكفيلة بإنجاح العملية التعليمية حضوريا أو عن بعد، وخاصة في المناطق الهشة….

 كما أكد المكتب في بلاغه على ضرورة الإشراك الحقيقي لجمعيات المجتمع المدني – وخاصة جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ – في تدبير الشأن التعليمي لتجاوز هذه الظروف الصعبة. مشيرة إلى أنها ستصدر بيانا خاصا ومفصلا في موضوع الدخول المدرسي والجامعي الجديد.

وعقد المكتب التنفيذي لحركة التوحيد والإصلاح لقاءه العادي يوم السبت 23 محرم 1442هـ الموافق لـ 12 شتنبر 2020م وهو اللقاء الافتتاحي للموسم الدعوي الجديد، واجتمع المكتب بشكل حضوري بالنسبة لنصف أعضائه وعن بعد بالنسبة للنصف الآخر، وذلك في التزام بالإجراءات الوقائية الضرورية الموصى بها من قبل الجهات المختصة. كما تدارس المكتب عددا من القضايا التنظيمية والوطنية والدولية.

الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

إغلاق