ساكنة أولاد تايمة تستنكر الإبادة الجماعية في غزة  

نددت ساكنة هوارة بالمجازر الإرهابية الصهيونية التي تقترفها في حق ساكنة غزة، ويذهب كل يوم ضحيتها عشرات الشهداء من النساء والأطفال والشيوخ .

 ورفعت الساكنة شعارات في الوقفة التضامنية التي نظمتها المبادرة المغربية للدعم والنصرة بمناسبة الذكرى 76 لنكبة فلسطين مساء أمس الأربعاء 15 ماي 2024، وذلك تحت شعار: “لا نكبة بعد الطوفان”، طالبة ذوي الضمائر الحية الضغط على الكيان المحتل لوقف جرائمه ضد شعب غزة الأعزل. 

وتابعت ساكنة أولاد تايمة كلمة المرأة الهوارية التي ألقتها السيدة لطيفة اجعموم، عبرت فيها عن استنكار المرأة الهوارية لجرائم الكيان الصهيوني في ظل الصمت الدولي المطبق حيال هذا الخرق الواضح لحقوق بالتراضي المحتلة .

وفي كلمته بالمناسبة، طالب الشيخ محمد شوقي ضمائر الأمة الإسلامية إلى مراجعة مواقفهم اتجاه القضية الفلسطينية، مشيرا إلى الظلم الواضح الذي يتعرض له الإنسان الفلسطيني من قبل الصهاينة المدعمين من طرف أمريكا ودول من الغرب .

من جانبه دعا الشاب محمد غرابي في كلمته المرتجلة إلى دعم المقاومة الباسلة ومساندتها في معركتها البطولية، مستنكرا الغطرسة الصهيونية ضد أهالي غزة واستمرار محاولة الإبادة الجماعية للسكان .

وتابع الواقفون كلمة الطفلة الهوارية باللغتين الإنجليزية والفرنسية عبرت فيها عن تضامنها مع الأطفال الفلسطينيين نيابة عن أطفال هوارة المناضلة.

وفي سياق متصل قدمت طفلات جمعية المودة لوحات فنية تعبر فيها عن معاناة الطفلة الفلسطينية التي يباغثها العدو الصهيوني بالرصاص في كل حين، ويخلف شهداء بعد شهداء .

وقبل الختام تم حرق العلم  الاحتلال “الإسرائيلي”، إشارة إلى دعوة المتطبعين الى الكف عن التطبيع مع هذا العدو المغتصب لمقدسات المسلمين، ومحاولة محو صاحب الأرض الحقيقي بإلشروع في إبادته بأحدث الأسلحة الفتاكة .

عبدالله العسري

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى