خبراء دوليون يناقشون بأكادير دور التمويل الإسلامي في تحقيق التنمية

يجتمع خبراء من مختلف دول العالم  بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير التابعة لجامعة ابن زهر بأكادير يومي الجمعة والسبت 9 و10 دجنبر 2022  لمناقشة دور الاقتصاد والتمويل الإسلامي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وحسب جامعة ابن زهر، فإن المؤتمر الدولي التاسع للمالية الريادية ينعقد بمشاركة حوالي 300 مشارك من باحثين ومهنيين وخبراء يمثلون 14 بلدا هي: المغرب والجزائر وتونس والسعودية والأردن والسودان وبريطانيا وتركيا وماليزيا ونيجيريا والنيجر والولايات المتحدة الأمريكية والهند وباكستان لمناقشة ما يزيد عن 100 ورقة بحثية.

وأكد المصدر ذاته، أن المؤتمر يعتبر منصة دولية تجمع سنويا، باحثين وخبراء وفاعلين اقتصاديين لمناقشة وتبادل الأفكار حول التحديات والرهانات التي تواجه صناعة التمويل الإسلامي.

وأضاف المصدر، أن المؤتمر يسعى في دورته السادسة إلى الإجابة عن العديد من التساؤلات المطروحة حول آفاق المالية الإسلامية في ظل الثورة الرقمية ومتطلبات التنمية المستدامة، ومدى قدرتها على تحقيق التطلعات المستقبلية وفق أسس وقواعد المعاملات في الأسواق المالية الناشئة.

يذكر أن الدورات السابقة، تمخضت عن عدة توصيات أهمها ضرورة عقد دورات تدريبية لتوعية المقاولين ورجال الأعمال والمستثمرين بأهمية التنمية المستدامة، وبالدور الفعال للتمويل الإسلامي في الرخاء والاستقرار المالي، علاوة على دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة هو استراتيجية مثبتة لبناء اقتصاد قوي، والتأكيد على القيم الأخلاقية في المشاريع التنموية ودور الخدمات المالية الرقمية، والهندسة المالية.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى