حزب “تواصل” الموريتاني ينتخب رئيسا جديدا

انتخب المؤتمر الوطني الرابع لحزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية الموريتاني المعروف اختصارا بـ”تواصل” حمادي ولد سيدي المختار رئيسا له بحضور وفود من خمس دول هي المغرب وفلسطين والسنغال والجزائر وتونس.

وحسب البيان الختامي لحزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية “تواصل”، بلغ عدد المناديب المشاركين في المؤتمر 795 منتدبا، وذلك أيام 23 و24 و25 دجنبر 2022 بقصر المؤتمرات بالعاصمة نواكشوط.

وجدد المصدر ذاته مواقفه الثابتة الداعم للقضايا العادلة وعلى رأسها قضية فلسطين، قائلا “هي التي يقاس بها حال الأمة صعودا أو هبوطا”، مدينا كل أشكال التطبيع على المستويات الإقليمية والعربية والإسلامية، معبرا عن دعمه للأهل في فلسطين وفي القلب منهم قوى المقاومة والتحرير.

ودعا البيان إلى تسوية قضية الصحراء المغربية بالحوار، مؤكدا على الالتزام بالحياد الذي يجعل موريتانيا معينا على الحل لا جزء من المشكل، مطالبا بتعزيز كل أشكال التكامل الإقليمي على قاعدتي الديمقراطية والمصالح المشتركة.

وانتخب حمادي ولد سيدي المختار رئيسا لحزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية الموريتاني بعد حصوله على 566 صوتا، أي بنسبة 86 في المائة من الأصوات، عقب تنافس بين محمد محمود ولد سيدي وحمادي ولد سيدي المختار.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى