جمعية هيئات المحامين توقف جميع أشكال التعامل مع وزير العدل

قررت جمعية هيئات المحامين بالمغرب وقف جميع أشكال التعامل مع وزير العدل عبد اللطيف وهبي، وذلك عقب تصريحات أدلى بها المسؤول الحكومي في برنامج إذاعي، واصفة في بلاغ صحفي، تصريحات الوزير بـ”غير المسؤولة”.

وتوترت العلاقات بين وزير العدل والمحامين بسبب مشروع مسودة قانون مهنة المحاماة، وبلغ التوتر أشده إثر تصريح وهبي عن رفضه الاجتماع بهيئات المحامين بخصوص المشروع، بينما عبرت هيئات المحامين بالمغرب عن رفضها القاطع لما تضمنته.

وتدخل نقباء سابقون لجمعية هيئات المحامين بالمغرب لاحتواء التوتر عبر مطالبة الوزير بوقف المشروع مسودة، وتأجيل النظر فيه إلى حين العودة للحوار عبر قنواته التاريخية، أي مع المؤسسات المهنية من نقباء هيئات المحامين ومع جمعية هيئات المحامين.

وعقب ذلك، قال وهبي في البرنامج الإذاعي، إنه يرفض الاجتماع بالمحامين بعد صدور بيان عن نقباء المهنة بخصوص هذا المشروع، مضيفا أنه لم يعد هناك متسع للحوار بعد صدور هذا البيان الذي حدد مواقف المحامين من مسودة مشروع القانون.

وفي بيان للجمعية، رفضت الأخيرة المنهجية التي يعتمدها الوزير مع مكتب الجمعية، منتقدة تغييبه بشكل ممنهج عن المشاورات المتمهيدية للقضايا المهنية، كما حصل بشأن الاعلان عن امتحان الأهلية وإخراج مسودة مشروع قانون المهنة المسربة.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى